شقت جوجل طريقاً طويلاً لمحاولة جلب تجربة نظام الأندرويد مناسبة للسيارات. بدأت الشركة الأمريكية خطتها بإطلاق Android Auto على الهواتف الذكية كتطبيق يمكن أن يعرض واجهة مبسطة لنظام الاندرويد على شاشات السيارات المدعومة.

في بداية الأمر كانت قائمة السيارات المدعومة محدودة للغاية لذا قررت جوجل أن تسمح للمستخدمين بالاستفادة من واجهة التطبيق المميزة على هواتفهم إما من خلال التطبيق نفسه أو من خلال تطبيق Android Auto for Phone Screen في الدول التي توافر بها.

اليوم قررت جوجل أن تضع نهاية لهذه الرحلة الطويلة وتعود لخطتها الأصلية لتوفير واجهة مميزة للسيارات من خلال توصيل الهواتف بها. مطوروا موقع XDA-Developers اكتشفوا اليوم أن واجهة Android Auto للهواتف الذكية لم تعد تعمل مع النسخة التجريبية من Android 12, بل أن التطبيق يدعوهم لتوصيل هاتفهم بسيارتهم من أجل الاستفادة من خدماته.

في الوقت ذاته قررت جوجل أن يكون البديل لهؤلاء الذين لا تدعم سياراتهم Android Auto هو نمط القيادة Driving Mode من خلال مساعد جوجل الشخصي Google Assistant.

التغيير الجديد لن يبدأ تطبيق فوراً فبحسب 9to5Google وبعد تواصلهم مع جوجل سيكون التغيير حصري على الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد 12 ليظل الوضع كما هو بالنسبة لمستخدمي إصدارات الأندرويد السابقة.

هل جربت Android Auto من قبل؟ وما رأيك في واجهة التطبيق؟

شاركنا برأيك في التعليقات!