FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
جوجل قد تدمج تطبيقي Meet و Duo في تطبيق واحد

جوجل قد تدمج تطبيقي Meet و Duo في تطبيق واحد

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-16

مع اتجاه جوجل للتخلص قريباً من Hangouts يتبقى للشركة الأمريكية تطبيقين للمحدثات والمكالمات الصوتية والفيديو وهما Google Duo و Google Meet. الأخير اكتسب شهرة كبيرة خلال الأشهر الماضية مع ظهور الطلب على تطبيقات مكالمات الفيديو في العمل والمدارس لتعتمد عليه جوجل كمنصتها الأساسية مدمجة إياها في بريد Gmail بهدف منافسة Zoom, Microsoft Teams وباقي المنافسين.

Google Meet

هذا التطور والنجاح الكبير الذي شهده Meet في الفترة الأخيرة دفع الشركة للتفكير في الاستغناء عن Duo أو بالأدق دمجهما في تطبيق واحد تحت علامة Meet. هذه الفكرة وبحسب ما ذكر موقع 9to5Google بناء على مصادره داخل جوجل يقف ورائها Javier Soltero مدير G Suite ومدير تطبيقات الاتصال في الشركة الأمريكية.

رؤية Soltero لهذه الفكرة تتمثل في أن الإحصائيات تظهر أن المستخدمين لم يواجهوا أي مشاكل في استخدام خدمة موجهة لقطاع الأعمال بصورة شخصية فمثلاً استخدام رابط من أجل دعوة الأصدقاء لمكالمة فيديو أصبح أمر اعتيادي على عكس السابق الذي كان فيه الكثيرون يعتقدون أن الطريقة الوحيدة للتواصل مع الآخرين هي أن يكونوا في جهات الاتصال. الاحصائيات أظهرت أيضاً أن مستخدمي Meet ازداد عددهم 30 مرة خلال الفترة الماضية بينما ازداد مستخدمي Duo ثمان مرات فقط.

التقرير الذي استعرض رؤية الشركة للفترة المقبلة ذكر أن هذه الخطوة من قبل جوجل قد تستغرق عدة سنوات ولن تتم في القريب العاجل كما أكد أن عملية الدمج ستشمل إمكانية إضافة الأصدقاء في Meet ليس فقط عن طريق حسابات جوجل ولكن أيضاً عبر أرقام الهاتف.

جوجل من جهتها ردت في تصريح لها أنها لن ستستغني عن Duo وأنه أحد منتجاتها المهمة التي تتطلع لتطويرها جنباً إلى جنب مع Meet.

ما رأيك في دمج Meet و Duo في تطبيق واحد؟
شاركنا برأيك في التعليقات!

أضف تعليق (0)