خلال فيديو نشرته قناة Halo بمستجدات شهر أغسطس فيما يخص عملية تطوير لعبة Halo Infinite، كشفت 343 Indsutries عن الحقيقة المُرة وهي أن طوري اللعب بشكل تعاوني - Co-op في القصة وطور Forge لن يصدرا مع إصدار اللعبة في هذه الشتوية، لنتعرف على التفاصيل..

انتهت المعاينة التقنية لـ Halo Infinite منذ أيام وبهذا الصدد، نشر فريق 343 Industries فيديو جديد يتضمن آخر مستجدات عملية تطوير اللعبة والكم الهائل من المردود الذي حصلوا عليه من اللاعبين الذين قاموا بتجربة المعاينة التقنية وخلال الفيديو، أعلن Joseph Staten بأنهم منهمكين على العمل وصقل Halo Infinite بالشكل الكافي مع الإهتمام بجودة التقديم ولهذا، قرر الفريق تأجيل طور القصة التعاونية أو الـ Co-op Campaign بجانب طور Forge لمرحلة ما بعد الإصدار.

من ناحية، يقدم طور Forge إمكانية إبتكار خرائط وأطوار كاملة ويعتبر أحد أهم الأطوار التي تتطلع اللاعبون للحصول عليها مع Halo Infinite والذي كان لوقع وجوده في اللعبة عليهم أثراً إيجابياً للغاية ونفس الأمر ينطبق على طور القصة التعاوني ولكن يبدو بأن الآمال قد اضمحلت للأسف على الأقل لبعض الوقت.

بالحديث عن محتوى ما بعد الإصدار، فقد أعلن Joseph Staten بأن طور القصة التعاوني سيصدر مع إنطلاق الموسم الأول من Halo Infinite أي بعد ثلاثة أشهر من إطلاق اللعبة الرئيسية الرسمي بينما سيتأخر Forge لوقت إضافي ليصدر بعد ستة أشهر ضمن محتوى الموسم الثاني ومن الواضح أن 343 تخطط لإصدار موسم جديد لـ Halo Infinite كل ثلاثة أشهر.

على صعيد آخر، اعتذر Joseph للاعبين وأكد بأن الهدف هو صقل المحتوى الموجود الآن وتقديمه بالشكل المثالي للاعبين، وسيكون من الضار جداً تقديم كل شيء بجودة ركيكة وهو ما قد يتفق عليه أغلبية اللاعبين بالطبع.

جدير بالذكر أيضاً هو قيام 343 بالإعلان أن المعاينة التقنية القادمة ستتضمن طور Big Team Battle المنتظرة والتي تضع فريقين من 12 لاعب ضد بعضهم البعض داخل خرائط بحجم كبير نوعاً ما يتوفر داخلها إمكانية ركوب السيارات والمركبات وبحسب تصريحات اليوم فسيتضمن الطور إمكانية اللعب ضد Bots مجدداًمع عناصر PvP لأول مرة مع إنطلاق المعاينة التقنية المقبلة والتي لم يُحدد لها ميعاداً بعد.

إذاً، Halo Infinite ستصدر الآن بطور قصة و Multiplayer مجاني فقط مع خطة ضخمة لمحتوى ما بعد الإطلاق وبدون ميعاد إصدار مؤكد حتى اللحظة، تنطلق اللعبة هذه الشتوية لكل من Xbox Series X|S و Xbox One والحاسب الشخصي!