أطلقت مؤسسة موزيلا خدمة جديدة للمحادثة عن طريق الفيديو مضمنة في الإصدار الجديد من متصفح فايرفوكس الذي حمل الرقم 36

Firefox Hello هو اسم الخدمة الجديدة وتمكننا هذه الخدمة من بدأ محادثة مع أي شخص في العالم خلال ثواني بدون الحاجة لأي تسجيل اشتراك

ويمكن بدء محادثة جديدة بكل بساطة من خلال الزر الذي تم تخصيصه للخدمة الجديدة والذي تم وضع إلى جانب أزرار المفضلة والتنزيلات الموجودة على شريط العناوين

firefox helloوبعد النقر على  Get Started ستظهر مباشرة نافذة على زاوية المتصفح تحتوي على صورتك التي يراها الطرف الآخر وبعض الخيارات الأخرى مثل إيقاف وتشغيل الكاميرا والميكروفون إضافة إلى رابط خاص بالمحادثة الحالية .

firefox hello 2

ويمكن لأي شخص الدخول إلى هذه المحادثة عن طريق الرابط الخاص بها والذي يمكن الحصول عليه بالضغط على Copy Link أو ارساله مباشرة إلى صديق عن طريق البريد الالكتروني .

المميز في الخدمة الجديدة أنها تمكن أي شخص من دخول المحادثة حال وصول الرابط إليه حتى لو لم يكن يستخدم متصفح فايرفوكس كما من الممكن ان يشارك أكثر من شخص واحد في ذات المحادثة عن طريق ذات الرابط ويمكن عرضها في نافذة مستقلة أو ابقائها على شكل نافذة صغيرة في زاوية المتصفح ومتابعة تصفح المواقع الأخرى .

ومازالت Firefox Hello  فايرفوكس هيلو في المرحلة Beta أي أن موزيلا ستقوم بتطويرها بشكل أكبر خلال الفترة القادمة .

وكان الإصدار الجديد من فايرفوكس 36 قد تضمن مجموعة من الميزات الجديدة منها  Firefox Tiles التي تقوم باقتراح مواقع جديدة لتصفحها تكون مشابهة لاهتماماتك ويتم عرضها عند ضغطك على زر علامة تبويب جديدة New Tab .

firefox tiles

كما يعد فايرفوكس 36 أول متصفح في العالم يدعم الجيل الجديد من بروتوكول الاتصال بانترنت الجديد HTTP2 .