HGST-10TB-01

أعلنت HGST (القسم التابع والمملوك من قبل Western Digital والمتخصص فى تصنيع الأقراص الصلبة) عن القرص الصلب الجديد لها HDD) 10TB ) من الفئة المهنية الأول من أجل الجيل التالي لتطبيقات أرشيف فعالة للشركات ومحطات العمل. القرص الصلب Ultrastar Archive Ha10 SMR HDD يضع معيار جديد في تمكين أنظمة التخزين مع السيرفر الأكثر كثافة في العالم مع مستويات TCO غير مسبوقة.

هذا القرص يأتي لنا نتيجة جمع اثنين من التقنيات المكملة –الجيل الثاني لمنصة HelioSeal من HGST وتقنية التسجيل المغناطيسي (SMR) – ليتم تقديم كثافة تخزين وكفاءة طاقة غير مسبوقة دون المساومة بمستوى الاعتماد. مع سعة 10TB الرائدة في الصناعة، فإن قرص Ultrastar Archive Ha10 يمنح العملاء أفضلية سعرية في السوق من أجل تطبيقات وبيئات الأرشفة حيث تكتب البيانات على نحو متوالي وتُقرء عشوائيا، مثل الوسائط الاجتماعية، التخزين السحابي، النسخ الاحتياطي على الانترنت، علوم الحياة كما أيضا وسائل الاعلام والترفيه.

تدرك HGST أن تقنية SMR هي تقنية جوهرية أساسية في دفع زيادات الكثافة المساحية. فبتداخل مسارات البيانات أو تسقيفها على بعضها البعض، فإن الكثافة المساحية الأعلى يمكن أن تتحقق خلال نفس أثر الحجم الفعلي. ووفقا للتعليقات والردود من العملاء التي تتطلب بيئاتهم المركزية للبيانات أداء وتحكم متوقع لكيفية التعامل مع البيانات، فبالتالي طبقت HGST حلها الرائد مع تقنية SMR. اليوم، العديد من مزودي الخدمات السحابية ذات الكميات الهائلة من البيانات يكتشفون أن معظم تطبيقات الأرشفة الفعالة لديهم هي بالفعل متوالية، مما ينشأ البيئة المثالية من أجل أقراص SMR HDD.

قرص Ultrastar Archive Ha10 هو ثالث قرص HDD مستند على الهيليوم من HGST الذي تم إطلاقه في أقل من سنتين. إنه يركز على الاستدامة، قدرة التطبيق ونجاح تقنيته HelioSeal وذلك مع توزيع أكثر من مليون قطعة حتى تاريخه. تستمر HGST بمعالجة تنامي البيانات والاحتفاظ الطويل بالبيانات وذلك بالاستثمار في مسار متعدد الأجيال لأقراص HDD المستندة على SMR مع تقنية HelioSeal. الـ Ultrastar Archive Ha10 وإصداراتها اللاحقة المستندة على تقنية SMR ستستمر بتقديم السعة الأعلى مع TCO (التكلفة الإجمالية للملكية) الأقل.

HGST-10TB-02

وفقا لمنصة HelioSeal الرائدة اليوم، فإن قرص Ultrastar Archive Ha10 يقود السوق في الاعتماد وتكامل البيانات من أجل تطبيقات أرشفة فعالة. يأتي هذا القرص بمعدل عمل يصل الى مليوني ساعة بتصنيف متوسط الوقت، ويعرض ضمان محدود لفترة خمس سنوات، وتخفيض نسبة الخطأ الغير قابل للاسترداد من 15-10، وحماية من الاهتزاز الدوراني و600 ألف دورة تحميل وتفريغ، مما يجعله الحل ذو الفئة المهنية الأمثل من أجل أعباء أرشفة فعالة. بالنسبة للعملاء المهتمين بالسعة، الأداء والتكلفة الإجمالية القليلة للملكية فهي بالفعل مطروحة لنا مع قرص Ha10 HDD.

هذا القرص HDD المليئ بالهيليوم يستخدم تقنية تسجيل مغناطيسي (SMR) لتعرض أطباق مستوية مع سعة 1.43TB من التخزين على كل منها. قرص SATA 3 بحجم 3.5 إنش سيعرض سعة 128MB من ذاكرة التخزين المؤقت (كاشيه).

قال يوان يوان، نائب رئيس قسم منتجات تخزين IT في Huawei " نحن في عصر انفجار البيانات، التي جلبت بدورها تحديات هائلة لإدارة البيانات الضخمة مع زيادة تكاليف تخزين البيانات والمطالب من أجل وصول فوري لكل البيانات. ويسر Huawei أن ترى إطلاق HGST Ultrastar Archive Ha10 مع سعة قرص واحد تبلغ 10TB وتطبيقها في نظام تخزين Huawei's OceanStor. ستستمر Huawei بالتعاون مع شركائها في تطوير التقنية المبتكرة والتطبيقات لمساعدة العملاء بمواجهة التحديات المتنوعة التي تشكلها إدارة البيانات الضخمة".

قال ميروسلاو كالبا، نائب رئيس الأبحاث والتطوير في OVH " كمزود خدمة سحابية رائد في أوروبا، فإن نمونا غير مسبوق. وقدرتنا على التدرج بكفاءة، وسرعة وذكاء ترتكز على المنتجات والتقنيات المبتكرة ذات الحجم الصحيح من أجل بيئة غنية بالتخزين والحوسبة. لقد حددنا كل من HelioSeal و host-managed SMR على أنهما تقنيات تسجيل أساسية توفر أساليب انتقالية إلى توزيع مركز بيناتنا وعروض خدماتنا. نستمر بالشراكة مع HGST حول الحلول التي تضعنا على مسار مسرع من أجل توزيع بمستوى PB وذلك بتكلفة إجمالية قليلة للملكية".

قال بريندان كولينز، نائب رئيس قسم تسويق المنتجات في HGST " إن الأقراص المعبأة بالهيليوم لـ HGST تعزز من كثافة التخزين الرائدة في الصناعة، ومن استهلاك الطاقة المخفضة والاعتماد المثبت مع مليوني ونصف ساعة من معدل متوسط الوقت للفشل. بصف الـ SMR في أعلى الهيليوم، فإننا قادرون على تمكين قابلية تدرج هائلة، وحلول تخزين مدفوعة بتكلفة إجمالية للمكلية مع أداء ومتانة ضرورية من أجل الاحتفاظ الطويل الأمد للبيانات المؤرشفة".

الإصدار الأولي لقرص 10TB HDD يرتكز على العملاء المهتمين بالخدمة السحابية وتخزين الـOEM. وللاستفادة من قيمة العرض لـ Ultrastar Archive Ha10، فإن تطبيقات المضيف تحتاج أولا لأن تكون متوالية، مما يتطلب تعديلات في مجموعة البرمجيات للاستفادة من اكتساب الكثافة المساحية، وبناء على ذلك أسلوب الكتابة المتوالية لـ host-managed SMR. هذا لا يضمن فقط الأداء المتوقع الذي يتوقعه عملاء الخدمة السحابية والمجالات المهنية، بل أيضا يوفر التحكم الأقصى والتحكم بمستوى نظام المضيف والذي يفضله العملاء.