FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
مختبر Igor's Lab ينشر بعض الأسباب المحتملة لمشاكل بطاقة RTX 3080

مختبر Igor's Lab ينشر بعض الأسباب المحتملة لمشاكل بطاقة RTX 3080

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-27

نشر مختبر Igor's Lab مقالة مثيرة للاهتمام ، حيث قدم سببًا محتملاً لمشكلة الكراش لسطح المكتب الأخير لمالكي بطاقة RTX 3080 الذي تحدثنا عنها مٌسبقاُ . فعلى سبيل المثال ، يذكر إيغور كيف كانت أوقات الإطلاق أكثر ضيقاً من المعتاد ، حيث لم يكن لدى شركاء NVIDIA الوقت الكافي لإعداد تصاميمهم واختبارها بدقة . أحد أسباب حدوث ذلك على ما يبدو هو أن NVIDIA أصدرت مجموعة برامج التشغيل المتوافقة في وقت متأخر عن المعتاد لشركاء AIB ؛ وهذا يعني أن الاختبار الفعلي ومرحلة QA لبطاقات RTX 3080 المنتجة كان يقتصر في الغالب على اختبارات الطاقة وثبات الجهد ، بخلاف اختبارات عبء العمل الفعلي للألعاب والرسوميات ، والذي ربما سمح باستخدام بعض عينات الرقائق الغير كفؤ في بعض البطاقات مكسورة السرعة OC الخاصة بالشركات (والتي في حالة الأداء الفعلي ، تصطدم بجدار التردد الظاهري البالغ 2 جيجاهرتز مما ينتج عنه الخروج الى سطح المكتب) .

مختبر Igor's Lab ينشر بعض الأسباب المحتملة لمشاكل بطاقة RTX 3080

سبب آخر لهذا ، وفقًا لإيجور ، هو التصميم الفعلي "للوحة المرجعية" PG132 ، والتي تُستخدم كمرجع " التصميم الأساسي" للشركاء لتصميم بطاقاتهم المخصصة حولها . الشيء هنا هو أنه على ما يبدو ، حيث ترك التصميم الخاص بـ NVIDIA خيارات مفتوحة فيما يتعلق بتنظيف الطاقة والتنظيم في المكثفات المركبة على البطاقة من قبل الشركاء . حيث يتميز التصميم الأساسي بستة مكثفات إلزامية لتصفية الترددات العالية على قضبان الجهد (NVVDD و MSVDD) . وما دون ذلك ، فهناك عدد من الخيارات المختلفة لتركيب المكثفات المتبقية والتي تختلف من شركة لأخرى ، بمستويات متفاوتة من القدرات .

وبشكل عام وبدون الدخول في تفاصيل جودة المكثفات التي تُركبها الشركت ، يمكننا ببساطة القول أنه من المحتمل أن يكون التعطل في مشكلات سطح المكتب مرتبطًا بهاتين المشكلتين اللتان ذكرناهما . وهذا من شأنه أيضًا أن يبرر سبب توقف بعض البطاقات عن الانهيار عند فتحها . حيث أنه عند تقليل التردد بمقدار 50-100 ميجاهرتز ، (وهذا سيؤدي عمومًا إلى تقليل الحد الأعلى للترددات المعززة لتظل أقل من تردد 2 جيجاهرتز الذي يحدث عنده المشكلة) ، مما يعني أن حلول مكثفات POSCAP الموجودة بشكل كبير في معظم النسخ التي يحدث بها المشكلة ، يمكنها القيام بعملها ، بالرغم من أنها تقوم بذلك بالكاد مع هذه الترددات .

كان هذا تحليل مختبر Igor's Lab ، ولازلنا لا ندري ما الذي ستقوم به شركة NVIDIA تلقاء هذه المشكلة ، بالرغم من أن هذه المشكلة بالفعل ستجعل الكثير من المستخدمين غير سعيدين بتجربتهم ، على الأقل مقابل ما دفعوه ...

أضف تعليق (0)
ذات صلة