القائمة
الهند تبحث في حظر 275 تطبيقًا صينيًا من ضمنها تطبيق لعبة PUBG!

الهند تبحث في حظر 275 تطبيقًا صينيًا من ضمنها تطبيق لعبة PUBG!

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-27

في الشهر الماضي، حظرت الحكومة في الهند 59 تطبيقًا صينيًا، كان أبرزها تطبيق تيك توك وتطبيق WeChat ومتصفح UC Browser بعد التوتر بين البلدين على الحدود. والآن، تبحث الحكومة حظر 275 تطبيقًا آخرين من التطبيقات الصينية، بما في ذلك تطبيق لعبة الباتل رويال الشهيرة PUBG، وتطبيق الموسيقى Resso التابع لشركة ByteDance وهي نفس الشركة المالكة لتطبيق تيك توك، وفقًا لتقرير صادر عن صحيفة Economic Times.

PUBG raise funds

يشير تقرير الصحيفة إلى وضع مسؤولي الحكومة الهندية لقائمة تضم 275 تطبيقًا قد تنتهك الإجراءات الأمنية وخصوصية المستخدم. وبجانب لعبة PUBG وتطبيق Resso، تتضمن القائمة تطبيق التجارة الإلكترونية AliExpress من شركة Alibaba وتطبيق مشاركة الصور ULike.

يشير التقرير أيضًا إلى أن الحكومة الهندية تخطط لإضفاء الطابع الرسمي على عملية حظر التطبيقات الصينية والتي تشكل خطرًا على الأمن القومي وأمن المستخدمين، حيث ستضع مجموعة من الوزارات قوانين أو إجراءات لمواجهة مثل تلك المخاوف في المستقبل.

حيث صرّح مسؤول من وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات للصحيفة أن المسؤولين سيتبعون الإجراءات القانونية الواجبة: "هناك عملية متضمنة، وهناك لجنة قائمة لإصدار قانون الحظر. وإذا صدر مثل هذا القانون، فسوف تنفذه وزارة الإلكترونيات وتكنولوجيا المعلومات".

حققت التطبيقات الصينية نجاحًا كبيرًا لدى قاعدة مستخدمي الإنترنت الهائلة داخل الهند، وقبل حظره، كان يملك تطبيق تيك توك أكثر من 200 مليون مستخدم في البلاد، بينما حصلت لعبة PUBG على أكثر من 50 مليون لاعب في الهند.

أضف تعليق (0)
ذات صلة