R6S
القائمة
Inno3D تقدم مشتت هوائي جديد من فئة iChiLL لسلسة بطاقات GeForce 10

Inno3D تقدم مشتت هوائي جديد من فئة iChiLL لسلسة بطاقات GeForce 10

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-05-20

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-22

Inno3d-GTX-1080-GTX-1070-iChill-02

على الرغم من أن المشتت القياسي المرفق مع بطاقة انفيديا GTX 1080 قد قام بواجبه حتى مع كسر السرعة الى تردد 2.1GHz إلا أن المتحمسين من الاعبين ومحبي كسر السرعة دائماً ما يرغبون بتحطيم الأرقام الى أقصى حد. ولفعل ذلك علينا أن نلقي نظرة على ما تقدمه أو ما ستقدمه شركة Inno3D قريباً من خلال كشفها عن نظام تبريد هوائي جديد كلياً من فئة iChiLL.

فالحرارة التي تصل لها بطاقة انفيديا الجديدة ليست بالكبيرة ولكن كما يعلم الجميع تخفيض حرارة المعالج الرسومي والمكونات المرفقة مع PCB البطاقة المهمة مثل دوائر الطاقة وباقي المكونات التي تساعد في حالة تبريدها بشكل جيد على تحقيق مستوى كسر سرعة أفضل من خلال وصولها الى استقرار ثابت لتحقيق المزيد من الإطارات مع مختلف الألعاب. وما يسمح لتحقيق قدرة كسر سرعة هو تصميم PCB بحد ذاته فالتصميم القياسي اليوم يحد من قدرة كسر السرعة أكثر من 2.1GHz لذلك إن تم جمع بطاقة بتصميم PCB احترافي قوي مع مشتت جديد كما هو الحال مع iChiLL او ما يشابهها من حلول فلك أن تتخيل مقدار قدرة كسر السرعة التي ستفتح لك!

Inno3d-GTX-1080-GTX-1070-iChill-03

التبريد الجديد كلياً من Inno3D مصمم بشكل خاص لسلسة بطاقات انفيديا GeForce 10 وهو يأتي بنكهتين الأول بإسم iChiLL X3 وهو مشتت هوائي بثلاثة مراوح تستخدم فيها شفرات Scythe لتحقيق تبريد صامت وفعال بالنسبة للاعبين, بينما النكهة الثانية تأتي مع مشتت iChiLL X4 التي تتضمن 3 مراوح بحجم 92mm مع مروحة رابعة صغيرة بحجم 50mm التي توفر ضخ هوائي فعال للمعالج الرسومي والذاكرة خاصة أن الذاكرة تتمتع بقطعة تشتيت خاصة من خلال أنبوبين نحاسيين يتم تبريدهم بفضل المروحة الصغيرة لتنقل الحرارة بعيداً عن كل مكونات البطاقة بفضل قطعتين من زعانف الألمنيوم التي تصل الى 123 زعنة ألمنيوم لتكون اختيار الاعبين المتحمسين وكاسري السرعة.

للأسف ليس هناك معلومات تفصيلية عن المشتتين الجديدين ولكن على الأغلب خلال فترة قصيرة سنكون أمام الكشف الأول عن البطاقات الرسومية الجديدة التي تستخدم هذا النوع من التبريد الذي يبدو لنا مثير للاهتمام خاصة مع تمتعه بنظام إضاءة LED خاص يخبرك في حالة كان لون شعار iChiLL أزرق بأن البطاقة بحالة خمول, أو لون أخضر بأن البطاقة تعمل مع ألعاب باستهلاك طاقة منخفض, أو احمر وهو يعني أن البطاقة تعمل بكامل طاقتها.

أضف تعليق (0)
ذات صلة