أطلقت شركة انستاجرام التابعة لفيسبوك اليوم برنامجاً مستقلاً عن تطبيقها الأساسي وظيفته دمج أكثر من صورة في واحدة وحمل التطبيق الجديد اسم  Layout .

وبإمكان المستخدم اختيار حتى تسعة صور من مكتبة الصور المخزنة على جهازه أو التقاط صور جديدة باستخدام الكاميرا ليتم دمجها في صورة واحدة بتصميم جميل .

وزودت Instagram تطبيقها الجديد بعشرة قوالب للاختيار منها تختلف بحسب عدد الصور المختارة وبعد اختيار القالب المناسب يمكن التلاعب بترتيب الصور بكل سهولة عن طريق السحب والإفلات للتبديل بين الصور او تحريك الاصبعين لتقريب الصورة أو تصغيرها .

وبعد تخصيص الصورة يتيح تطبيق Layout إمكانية مشاركة الصورة على Instagram وشبكات التواصل الأخرى مثل SnapChat و Facebook ومجموعة أخرى من الشبكات .

وقالت إدارة إنستاجرام أنها أطلقت التطبيق الجديد بسبب الطلب المتزايد من المستخدمين على هذه الخدمة حيث أن مستخدم واحد من كل خمسة مستخدمين يستخدمون تطبيقات تابعة لشركات أخرى للقيام بدمج أكثر من صورة في صورة واحدة .

التطبيق الجديد متوفر حتى اللحظة لأجهزة آيفون من خلال متجر تطبيقات Appstore ووعدت الشركة بتوفير التطبيق لنظام اندرويد خلال الفترة القادمة .