INTEL-Broadwell-03

ضمن فعاليات مؤتمر GDC 2015 التي انتهت أكدت Intel ان معالجاتها الجديدة سوف تصل الى الأسواق في منتصف عام 2015 حيث من المرجح مشاهدة المعالجات هذه في نهاية الربع الثاني او بداية الربع الثالث, وربما يكون الأطلاق ضمن فعاليات معرض Computex 2015. تعتبر معالجات Broadwell تحسين إضافي عن معالجات Haswell والتي تأتي بدقة تصنيع أصغر وهي 14nm. وهو أمر حدث سابقا مع معالجات Ivy Bridge التي أتت كتحديث اضافي بدقة تصنيع 22nm عن معالجات Sandy Bridge.

من المفترض لهذه المعالجات ان تعمل بشكل متوافق مع سوكيت LGA 1150 وذلك مع لوحات تستخدم شرائح السلسلة 8 و 9, حيث يمكن ان تقوم فقط بعمل تحديث لـ BIOS لوحتك حتى تصبح قادر على تشغيل معالجات Broadwell الجديدة. يقال ان معالجات Broadwell رباعية النواة سوف تأتي بإستهلاك طاقة منخفض وهو 65W رغم اني اتوقع ما هو اعلى من ذلك, كما سوف تشمل مجموعة المعالجات المطروحه فئة S منخفضة الطاقة وايضا T.

وايضا هناك معلومات متداولة تقول ان بعض معالجات Broadwell ثنائية النواة سوف تكون قادمة من نفس سيلكون معالجات Core M, وهذا يعني انها معالجاتها بالأساس ثنائية النواة, وليست معالجات بتصميم رباعي النواة معطل منها نواتين. الفائدة من هذه الحلول الجديدة التي تفكر Intel ان تقدمها لعملائها هو الحصول على معالج مركزي جيد باستهلاك طاقة منخفض يصل الى 28W, هذا ما نشر حتى الان من معلومات...وننتظر اي جديد لنقدمه لكم.