OPPO Reno6 PUBGM Cup Takeover
القائمة
مشاكل الجودة في معالجات Intel قد تكون سبب تخلي Apple عن معالجاتها

مشاكل الجودة في معالجات Intel قد تكون سبب تخلي Apple عن معالجاتها

منذ سنة - بتاريخ 2020-06-25

هز قرار تبديل شركة Apple وتحولها من معالجات Intel لأجهزة الكمبيوتر التي تعمل بنظام Mac إلى المعالجات الخاصة بها والمبنية على هندسة ARM عالم التكنولوجيا في الأيام القليلة الماضية . وأتى ذلك الخبر كمفاجأة للكثيرين على الرغم من أن شائعات حول هذا الانتقال والتحول تدور منذ شهور في أرجاء الانترنت . أول استجابة رسمية من Intel ، والتي ظهرت جنباً إلى جنب مع حقائق أخرى مثل عدم قدرة مسابك Intel الخاصة بوحدات المعالجة المركزية على تزويد شركائها بمتطلباتهم ؛ أشارت إلى احتمال عدم قدرة Intel على مواكبة متطلبات الأداء مقابل الطاقة الخاصة بشركة Apple المتزايدة مع منتجاتها الجديدة .

ولكن اتضح الآن أن أسباب إنتل تعود لوقت قبل ذلك بكثير ، حيث تعود إلى عام 2016 تحديداً .

Intel Apple CPU iMac ARM

وفقًا لتقرير مثير نقلاً عن مهندس إنتل الرئيسي السابق فرانسوا بيدنول ، فإن استياء شركة Apple من Intel يعود إلى أول معالج بدقة 14 نانومتر من انتل ، بناءً على الهندسة المعمارية "Skylake" ، حيث يقول Piednoël : " لقد كان ضمان الجودة مع معالجات Skylake أكثر من مجرد مشكلة"، حيث كانت سيئة بشكل غير طبيعي . لقد كنا نحصل على الكثير من المشاكل المتعلقة ببعض الأشياء الصغيرة داخل معالجات Skylake . حيث أصبح رفاقنا في شركة Apple من أكبر مقدمي المشاكل في الهندسة المعمارية تلك . وهو ما وضعنا في وضع محرج ، عندما يبدأ عميلك في العثور على نفس العدد من الأخطاء والمشاكل كالتي وجدتها أنت بنفسك تقريبًا ، فأنت لا تسير في الطريق الصحيح " .

في ذلك الوقت تقريبًا ، تم اتخاذ قرارات على أعلى المستويات في Apple لتنفيذ بنية خاصة بها لتبديلها بدلاً من معالجات Intel و معمارية x86 بالكامل ، وهي الخطوة الثانية من نوعها بعد تبديل Apple في منتصف العقد الأول من القرن الحالي حيث تحولت من PowerPC إلى Intel x86 . و يقول Piednoël مُضيفاً " بالنسبة لي هذه هي نقطة الانعطاف . كانت هذه هي الفرصة الافضل لهؤلاء الذين كانوا يرغبوا في التبديل منذ فترة في شركة Apple . لذلك فيمكنني القول أن ضمان الجودة السيئ لمعالجات Skylake هو المسؤول الأول عن تخلي الشركة كلياً عن المنصة X86 ".

هذا وربما حصل قرار Apple في التخلص من معالجات انتل على دفعة أخرى في عام 2019 بمناسبة سلسلة عيوب الأمان والثغرات الأمنية التي عانت منها ولازالت تعاني Intel . هذا ويحذر تقرير PC Gamer أن يتم أخذ تصريحات السيد Piednoël's مع قليل من الملح ، لأنه كان من بين المهندسين الأكثر صراحة في Intel .

أضف تعليق (0)
ذات صلة