ضمن حدث إنتل وبعد الإعلان عن الجيل الجديد بقيادة الوحش Core i9-9900K صاحب 8 أنوية و 16 مسار, تم إرسال هذا المعالج إلي مختبرات كسر السرعة باستخدام تبريد النيتروجين السائل LN2 وهي المادة التي تستخدم لتحطيم الترددات والوصول لأرقام عالمية في برامج البينشمارك. سبب وضع هذا المعالج بهذه السرعة تحت كسر السرعة العنيف هو لاستعراض قوته لا أكثر, فهي مناسبة تحدث عند إطلاق أي معالج مركزي جديد من الفئة العليا سواء من إنتل أو من AMD.

الجيل التاسع الذي أعلن عنه والذي يمكنك رؤية كامل التفاصيل الخاص به من خلال هذا الخبر بعنوان "الجيل التاسع يبصر النور رسمياً من إنتل..مواصفات/أسعار/فترة التوفر". فاجئ الجميع بالأسعار التي أتى بها, فمثلاً معالج مثل Core i9-9900K بسعر 488 دولار لا يعتبر سعر سيء خاصة عندما نقارن أسعار إنتل المبالغ بها خلال السنوات الماضية. طبعاً الحكم النهائي على نجاح المعالج سيكون مع المراجعات الرسمية التي ستصدر في يوم 19 أكتوبر.

معالج Core i9-9900K وهو معالج بثمانية أنوية مع 16 مسار يعمل بتردد 3.6GHz كتردد قياسي ومع Boost يعمل بتردد 5GHz, بنيما الذاكرة المخبئة من المستوى الثاني ستكون بحجم 256kb, والذاكرة المخبئة من المستوى الثالث فستكون بحجم 16MB, وستدعم وضعية الذاكرة ثنائية القناة مع دعم ذاكرة DDR4-2666, ودعم 40 خط PCIe, باستهلاك 95 واط.

بالعودة إلى تحطيم الترددات, استعرضت إنتل قدرة هذا المعالج لتدفع به إلى أقصى مراحل كسر السرعة وتصل به لتردد 6.9GHz مع دفع الفولت إلى 1.7v بفضل النيتروجين السائل. هذا التردد الكبير للمعالج حدث دون تعطيل أي نواة, حيث كانت كل الأنوية والمسارات تعمل. مجتمع كاسري السرعة يتوقعون أن يصل المعالج حتى تردد 7.1GHz في الأيام القادمة وذلك في حالة حصلوا على نسخة ذات قابلية كسر سرعة أعلى.

بعد هذا الكسر المجنون عرضت إنتل النتائج لهذا المعالج بعد الوصول لهذه الترددات, الملفت هو الحديث عن ان هذا المعالج سيصل لتردد 5.3GHz مع فوليت 1.4v مع التبريد المائي وهو خبر مفرح للجميع. هذا يعني أننا سنحصل على دفعة إضافية من الأداء اكثر مما رأيناه حتى الان. كل هذه القدرة في كسر السرعة تعود إلى استخدام مادة TIM وهي واجهة حرارية ملحومة بين سطح المعالج وقالب النواة لتوفر زيادة في الاتصال الحراري بين قالب المعالج المركزي والغطاء المعدني الذي يغطي المعالج المرموز له بـ IHS. هذا الأمر يعني نقل حراري أفضل الذي ينتج عنه قدرة كسر سرعة أعلى وهو ما يحتاج إليه اللاعبون اليوم.

بعد إطلاق هذا المعالج وتوفره للطلب المسبق اليوم..هل تفكر باقتناءه؟ ام تنتظر صدور المراجعات لترى مستوى الاداء الخاص به؟ شاركونا الأن