بدأنا نرى بعض المعالجات من Intel التي تأتي من سلسلة KF الجديدة، والتي تأتي بدون شريحة رسومية داخل المعالج وتسمح أيضاً بكسر السرعة، وهذا ما يشار إليه بعلامات الـ K والـ F في سلاسل الشركة المصنعة. على حسب التسريبات الجديدة، فهذه السلسلة ستكون متواجدة بداخل تشكيلة Intel من الجيل الثاني عشر.

التسريب يأتي من خلال المسرب KOMACHI_ENSAKA، والذي قام بمشاركة جميع المعالجات التي من المفترض أن تأتي من سلاسل K وKF في أحد قواعد البيانات. كما نعلم، لن نرى فارق بين المعالج الأصلي من سلسلة K وأخيه الذي يأتي من سلسلة KF إلا غياب الشريحة الرسومية فقط لا غير، مما يعني أنه لا يوجد تغيير على الإطلاق بالنسبة لباقي المواصفات.

Intel Alder Lake LEaked Lineup

هذه هي المرة الرابعة التي نرى فيها هذه المعالجات التي بدأت في الظهور منذ الجيل التاسع. بالنسبة لنا، نرى الأهمية من وجود معالجات KF تلك هي تقليل تكلفة التحديث لمنصة جديدة، وخصوصاً أن المعظم يستخدم بطاقات رسومية خارجية مع هذه المعالجات المركزية، ولهذا قد لا يرون أن هناك أي سبب لدفع مبلغ مالي، حتى لو كان بسيطاً، في شريحة رسومية قد لا يستغلونها.

هذه المعالجات ستشق طريقها، كما ذكرنا، كجزء من سلسلة Alder Lake-S أو الجيل الثاني عشر، والتي ستوفر لأول مرة معمارية هجينة من Intel لأجهزة سطح المكتب هذا العام. ستعمل هذه المعالجات مع لوحات من سلسلة 600 المنتظرة، وسنرى أيضاً الدعم الكامل لذواكر الـ DDR5 العشوائية مع واجهة الـ PCIe من الجيل الخامس.