القائمة
شركة Intel تبيع ممتلكاتها في سوق الـ SSD لشركة SK Hynix!

شركة Intel تبيع ممتلكاتها في سوق الـ SSD لشركة SK Hynix!

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-20

أعلنت شركة SK Hynix اليوم عن إتفاقها مع شركة Intel للقيام بشراء كل ما يخص الطرف الثاني من عمليات في نطاق تطوير وتصنيع وحدات الـ NAND أو الوحدات التخزينية بشكل عام. هذا الإتفاق يضم جميع ما يخص وحدات الـ SSD الخاصة بـ Intel، ملكية الشركة الفكرية من نواحي الـ NAND وإنتاج الشرائح الخاصة بها على أن يتم دفع مبلغ 9 مليار دولار مقابل ما تم نصه.

من الجدير بالذكر أيضاً أن الموافقة التي نراها اليوم تضم مصنع الشركة في الصين، لكن من الواضح أن الإتفاق لن يتم حتى مارس 2025 وستظل Intel تصنع شرائح الـ NAND في مصنع Dalian الخاص بها.

Intel 665p SSD

من الواضح أن الشركة ستترك عالم الـ NAND Flash بشكلٍ كامل في الفترة القادمة. ستحتفظ الشركة بجميع ما يخص Optane من أعمال وحقوق ملكية فكرية، خصوصاً وأن تقنيات الـ 3D XPoint المستخدمة تم تصميمها من خلال Intel وMicron بشكل حصري ولا يمكن لأي مصنع أخر الحصول عليها. لا ننسى أن Intel لا تقوم بتصنيع هذه الوحدات من الأساس، بل تقوم بشراء الذواكر الخاصة بها من Micron فقط.

تعمل شركة SK Hynix مع Intel في الوقت الحالي من أجل الحصول على الموافقات الحكومية لإتمام البيع في نهاية العام الحالي. عندما تحصل الأولى على الموافقة، ستقوم بإرسال 7 مليار دولار أمريكي كدفعة أولى من المبلغ للثانية لكي تحصل على كل ما ذكرناه في الأعلى.

الدفعة الثانية، وهي 2 مليار دولار، سيتم تسليمها في مارس من عام 2025 لكي تضمن لـ SK Hynix الحق في الحصول على باقي ما يخصها من الإتفاق مثل حقوق الملكية الفكرية، العاملين في الشركة وما إلى ذلك من قوة عمل في مصنع Dalian الخاص بـ Intel.

هنيئاً لـ SK Hynix على هذا الإتفاق ونتمنى أن نرى ما هو جديد من Intel في المستقبل.

أضف تعليق (0)
ذات صلة