FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
Intelligent Energy: قريباً سنوفر بطارية هاتف ذكي تصمد حتى 168 ساعة!

Intelligent Energy: قريباً سنوفر بطارية هاتف ذكي تصمد حتى 168 ساعة!

منذ 5 سنوات - بتاريخ 2016-02-13

Intelligent-Energy-02

هل هذا ما سيحدث في القريب العاجل؟ ربما نحن أمام تطور كبير في عالم بطاريات الهاتف الذكي وذلك مع إعلان احد شركات تطوير خلايا fuel-cell أن توفر هواتف ببطارية تدوم لسبعة أيام أي 168 ساعة أمر ممكن حدوثه ولم يعد مستحيلاً.

ما نلاحظة ان أغلب الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعمل على تحسين حالة أجهزتها المحمولة خاصة فيما يتعلق بحياة البطارية، لكن ماذا لو قلنا لكم أن ذلك لم يعد مهم وأن احدث الشركات البريطانية المطورة لخلايا fuel-cell قد صرحت بشكل مبكر أن الأجهزة المحمولة ستكون قادرة على امتلاك بطارية تعمل لمدة سبعة أيام بدون شحن..هو حلم سيتحقق إذاً بعد انتظار طويل.

كيف تعمل تقنية fuel-cell؟

Intelligent-Energy-03

في بداية الأمر يقال أن هذه التقنية ستحول الهيدروجين إلى الكهرباء، مما ينتج عن عمر بطارية يستهلك لمدة 7 أيام أو 168 ساعة لأجهزة الموبايل. ووفقا لشركة Intelligent Energy، فإن هناك تعاون مع شركة صاعدة في تصنيع الهواتف الذكية التي ستؤمن بدروها مبلغ 7.6 مليون دولار أمريكي لتطوير خلية وقود صغيرة بما فيه الكفاية ليتم إدراجها في الهواتف المحمولة.

لم تجبني بعد كيف تعمل هذه التقنية؟ سوف تحول الهيدروجين إلى كهرباء، وتترك بخار الماء فقط كناتج ثانوي، مما يعني أن النتيجة النهائية ستكون صديقة للبيئة على عكس الاختراعات السابقة. هكذا أساليب في تصنيع البطارية ستضمن أن المزيد من الكهرباء سيتم توفيره للجهاز المستخدم، بحيث تنتج عدد أقل من الانبعاثات، والتي على خلاف ذلك يمكن أن يكون لها آثار ضارة على البيئة.

لكن من هي شركة Intelligent Energy؟ هذه الشركة كانت قائمة على أبحاث تقنيات الطاقة منذ أكثر من 25 عام وتملك أكثر من ألف براءة اختراع، مما يشير إلى أنها ودون شك ليست بغريبة عن مجال إنتاج منتجات طاقة ذات حجم صغير. إضافة إلى العمل على سيارات أجرة بدون أي انبعاثات ضارة، فإنها تعمل أيضاً مع شركة Boeing على أول ‘طائرة مأهولة تعمل بواسطة خلايا الوقود.

متى سنرى ذلك يحدث؟

Intelligent-Energy-05

وفقاً لما نسمعه من تقنيات حديثة ثم ما تلبث أن تختفي من السوق, فإن هكذا بطاريات تصمد حتى 7 أيام مع الهواتف الذكية قد تكون مختلفة وقد ترى النور بشكل سريع فعلاً. بدروه قال السيد لجوليان هيوز، المدير الإداري لقسم الإلكترونيات الاستهلاكية لشركة Intelligent Energy تعليقاً على التطور "إن إدراج تقنية خلية الوقود أو fuel-cell داخل أجهزة محمولة ستكون حلاً للمعضلة الحالية لعمر البطارية. خاصة مع تزايد تطلب المستهلكين يوماً عن يوم من هواتفهم فإن العمل على ابتكار البطارية في الماضي لم يجاري تلك المتطلبات".

للأسف حتى الأن نجهل إسم الشركة الشريكة مع الشركة البريطانية ولكن ذلك لا يهم، المهم فعلاً أن نرى تلك البطاريات الجديدة في الجيل القادم لأجهزة الموبايل وخلال وقت قريب جداً. يقال أن هذه الشراكة ستكون فاعلة خلال الشهرين القادمين ومن المفترض أن نشهد حدوث ذلك فعلاً مع الأجيال القادمة من الهواتف الذكية. ما هو رأيكم بهكذا بطاريات تجعل من هاتفك الذكي يصمد حتى 7 أيام أي 168 ساعة؟

أضف تعليق (0)
ذات صلة