R6S
القائمة
تحديث iOS 15.2 يحمل أخبار سيئة إلى تطبيقات التواصل الإجتماعي

تحديث iOS 15.2 يحمل أخبار سيئة إلى تطبيقات التواصل الإجتماعي

منذ شهر - بتاريخ 2021-12-14

 طرحت شركة آبل iOS 15.2 يوم الإثنين، آخر تحديث للبرنامج الذي يعمل على تشغيل iPhone، والذي يأتي معه سلسلة من الميزات الجديدة التي تشمل القدرة على معرفة ما إذا كان الجهاز قد تمت خدمته بأجزاء غير مصرح بها ، وخيار تعيين شخص يمكنه الوصول إلى بياناتك عند وفاتك، وخطة Apple Music الجديدة الصوتية فقط، ومع ذلك فإن الميزة الرئيسية هي تقارير خصوصية التطبيقات الجديدة لنظام التشغيل iOS 15.2.

تحديث ابل الجديد iOS 15.2 يهدد مستخدمي واتساب و iMessage

في الصيف الماضي، في مؤتمر مطوري Apple العالمي WWDC، أعلن صانع iPhone أنه سيضيف ميزة جديدة تركز على الخصوصية تهدف إلى إعطاء المستخدمين صورة أفضل عن كيفية تتبع التطبيقات والمواقع لنشاطهم. لطالما دعت شركة Apple إلى الخصوصية كواحدة من قيمها الأساسية ، لكنها كثفت مؤخرًا جهودها لفرض ذلك على المطورين الآخرين الذين يستخدمون iOS 14.5 ، عندما أطلقت تطبيق شفافية تتبع التطبيقات. طلب هذا التحديث من المطورين أن يطلبوا من المستخدمين الإذن قبل تتبع نشاطهم في تطبيقات ومواقع الطرف الثالث.

في ذلك الوقت، بدأت Apple أيضًا في مطالبة المطورين بتضمين ملصقات التغذية الخاصة بالخصوصية التي تشرح المعلومات التي تجمعها تطبيقاتهم وكيفية استخدامها. الآن، في iOS 15.2 المتاح الآن سيخبرك iPhone الخاص بك بالضبط بما يفعله التطبيق ببياناتك. إنها مشكلة كبيرة جدًا وأخبار سيئة جدًا لـ Facebook.

 لم تكن الميزة تستهدف Facebook على وجه التحديد، فهي تعمل بنفس الطريقة مع كل تطبيق، الأمر هو أن Facebook هو أحد أكبر جامعي البيانات الشخصية على الهواتف الذكية لمعظم الأشخاص، وتستخدم الشركة هذه البيانات لعرض إعلانات مخصصة، كما إنها مربحة للغاية، على الرغم من أن الشركة قد حققت نجاحًا كبيرًا منذ أن طُلب من تطبيقاتها طلب الإذن قبل تتبع المستخدمين.

ولا يفكر معظم الناس فيما يعنيه كل هذا التتبع حقًا، معظم الأشخاص الذين يستخدمون Facebook لا يريدون أن يتتبعهم التطبيق ، ولكن حتى أشارت Apple إلى ذلك ، لم يكن هذا شيئًا يفكرون فيه على الإطلاق.

بالتأكيد طُلب من Facebook تضمين ملصق للخصوصية مثل كل تطبيق، ولكن مثل الملصقات الموجودة على معظم الأطعمة التي نشتريها، فإن معظم الناس لا يهتمون بها. 

هذا ما تفعله Apple بشكل أساسي على جهاز iPhone الخاص بك يخبرك ما هي المعلومات التي تجمعها تطبيقات، وأين ترسل بياناتك، بالنسبة لكثير من الناس، من المحتمل أن تكون رؤية هذه المعلومات أمامهم غير مريحة مثل الوقوف على الميزان بعد العطلة، أو الذهاب إلى الطبيب ومعرفة أرقام كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة لديهم.

هذا إلى حد كبير يشبه كيف نتعامل مع أجهزتنا، بالتأكيد على مستوى ما نعلم أنه يتم تعقبنا، لكننا لا نفكر في الأمر عندما نشارك صور عائلتنا وحيواناتنا الأليفة، الآن بعد أن جعلت Apple المعلومات أكثر سهولة، فإنها تسلط الضوء على كيفية إدارة جميع هذه التطبيقات والخدمات لكسب المال على الرغم من أنها مجانية الاستخدام. 

يمكنك تشغيل تقرير خصوصية التطبيق بالانتقال إلى تطبيق الإعدادات والنقر على الخصوصية بعد ذلك، انقر على تقرير خصوصية التطبيق وحدد "تشغيل تقرير خصوصية التطبيق". 

تقول Apple إنها تبدأ فقط في جمع المعلومات بمجرد تشغيل الميزة، مما يعني أنك سوف ترى المزيد من المعلومات حول كيفية استخدام بياناتك كلما طالت مدة تشغيلها، يمكنك أيضًا إيقاف تشغيله من خلال زيارة نفس الإعداد وإلغاء الاشتراك.

أضف تعليق (0)
ذات صلة