FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
هذه هي الميزات التي سيتضمنها نظام iOS 9

هذه هي الميزات التي سيتضمنها نظام iOS 9

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-06-09

IOS 9

ينتظر مستخدموا ومحبوا أجهزة آبل في كل عام مؤتمر الشركة العالمي للمطورين WWDC لمعرفة جديد الشركة فيما يخص أجهزة آيفون ونظام التشغيل iOS , وفي ليلة أمس وخلال فعايات المؤتمر السنوي في مدينة سان فرانسيسكو أزاحت الشركة الستار عن نظام التشغيل iOS 9 وقدمت بعض الميزات التي سيتضمنها النظام وسنستعرض في الأسطر التالية أهم ما سيتضمن النظام من ميزات وخدمات جديدة .

وسيجلب النظام الجديد تحديثات كبيرة لعدد من التطبيقات الأساسية وأهمها المساعدة الشخصية Siri الذي سيصبح أكثر ذكاءً وسيقوم بمزيد من المهام بدون تدخل من المستخدم مثل حفظ المواعيد القادمة عبر البريد الالكتروني بشكل تلقائي واقتراح طرق معينة للتوجه إلى مكان الاجتماع بحسب حالة السير وأيضاً تشغيل تطبيق الموسيقى حال توصيل سماعة الأذن .

 تطبيق الملاحظات Notes أصبح بإمكان المستخدم إنشاء ملاحظات باستخدام الصور والكتابة والرسم بخط اليد إضافة إلى الروابط أما تطبيق الخرائط Apple Maps  أصبح يرشد المستخدم على الطرقات والاتجاهات التي تسلكها وسائل النقل للوصول إلى المكان المطلوب وإرشاد المستخدم إلى الطرقات الأسرع والأقصر حيث ستدعم عدداً من الدول الكبرى في البداية لتتوسع لتشمل مزيد من المدن في وقت لاحق .

iOS-News

سيتضمن النظام الجديد تطبيقاً جديداً لعرض الأخبار من أهم المصادر حول العالم يحمل الاسم News ويتيح أيضاً ميزات أخرى مثل فلترة الأخبار وعرضها بحسب اهتمامات المستخدم أو المصادر التي بفضلها , وإمكانية حفظ الأخبار لقراءتها في وقت لاحق أو حفظها في المفضلة .

إضافة إلى ذلك سيقدم الإصدار الجديد من iOS أدوات لمساعدة المستخدمين على الانتقال من أندرويد تحمل الاسم Android Migration تساعد المستخدمين على نقل بياناتهم واعداداتهم لاسلكياً بمجرد عمل ارتباط بين الجهازين .

keyboard-ipad-ios

ولمستخدمي أجهزة iPad سيقدم iOS 9 لوحة مفاتيح جديدة تدعم الكتابة السريعة وأيضاً أزرار لتنفيذ مهام سريعة مثل النسخ واللصق والقص وذلك من خلال الضغط بإصبعين لمدة 3 ثواني لتظهر هذه الخيارات الجديدة , وذكرت الشركة أن النظام سيدعم بشكل أكبر إمكانية تعدد المهام Multitasking وطرق جديدة لعرض التطبيقات المتعددة في نفس الوقت منها تقنية Picture in Picture و Split View .

ومن المزايا الأخرى أيضاً أن النظام سيدعم وضع البطارية الضعيفة التي تمنح المستخدم بين ساعة و 3 ساعات من الاستخدام الإضافي عندما تشارف البطارية على الانتهاء .

ويمكن للمستخدمين الحصول على النسخة التجريبية Beta من نظام iOS 9 حال صدوره في وقت لاحق من الشهر الحالي من خلال الرابط التالي على أن يصدر الاصدار النهائي من النظام في وقت لاحق من العام الحالي .

أضف تعليق (0)
ذات صلة