في الوقت التي تشير فيه كافة التسريبات لتشابه هواتف iPhone 13 مع هواتف iPhone 12 من حيث الشكل والتصميم, خرج تقرير جديد لـ Bloomberg يكشف لنا عن نية أبل لتقديم 3 ميزات جديدة في كاميرا هواتفها القادمة لتكون أكبر التحديثات مقارنة بالجيل الحالي من هواتفها.

الميزات الجديدة المتعلقة بالكاميرا تشمل نمط جديد لتصوير الفيديو في وضع بورتريه, بصورة أوضح سيصبح من الممكن تصوير الفيديو بكاميرا iPhone مع عزل ما يحدث في الخلفية. خطوة كتلك ستنقل تصوير الفيديو بهواتف أبل إلى مستوى آخر, مستوى قد يجعل هواتف الشركة بديلاً لمعدات تصوير كثير من صناع المحتوى.

ثاني ميزة ستكون تسجيل الفيديو بصيغة ProRes. هذه الصيغة تقدم جودة أعلى في تسجيل الفيديو. برنامج Final Cut Pro يتعامل جيداً مع هذا النوع من المقاطع.

آخر شيء تخطط أبل لإضافته هو نوع جديد من الفلاتر. هذا النوع سيختلف عن الفلاتر المعروفة فبدلاً من التأثير على الصورة بشكل عام سيكون مسؤولاً عن التأثير عن جزء معين. لم يكشف التقرير بالتحديد كيف ستعمل هذه الفلاتر ولكن يتوقع أن تفرق بين عناصر الصورة وتميز كل جزء على حدة بناء على تطبيق الفلتر من عدمه.

يذكر أن أبل ستطلق هواتف iPhone 13 خلال الشهر المقبل في حدث افتراضي كما جرت العادة منذ انتشار فيروس كورونا. هواتف الشركة الجديدة لهذا العام ستكون 4 هواتف كالعام الماضي ولكنها لن تشمل هاتف صغير بل سيتم استبداله بهاتف iPhone 13 Max ليكون نسخة أرخص من iPhone 13 Pro Max.