أعلن مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC"، بهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات " إيتيدا "، عن بدء برنامج "هي رائدة" بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال والابتكار بالجامعة الأمريكية بالقاهرة "CEI" وذلك لدعم رائدات الأعمال المبتدئات التي يعملن في قطاع تكنولوجيا المعلومات والإتصالات.

يهدف البرنامج إلى تدريب جميع رائدات الأعمال، عبر محافظات مصر المختلفة، من خلال تقديم المحتوى الخاص به أونلاين.

ويستهدف تحديداً النساء اللائي لديهن مُنتج تكنولوجي أو من رواد الأعمال اللاتي يستخدمن تكنولوجيا المعلومات كعامل يساعد منتجاتهم في عملية التسويق.

هي رائدة

التسجيل في برنامج "هي رائدة" مفتوح الآن عبر موقع مركز الإبداع التكنولوجي وريادة الأعمال "TIEC"، ومن المقرر تنفيذ برنامج ريادة الأعمال للمرأة عبر الإنترنت على مدار 15 جولة، وبالنسبة للمتدربين، يتم حضور البرنامج عبر الإنترنت لمدة أربعة أيام.  وسيتم اختيار 20 رائدة أعمال فقط في كل جولة.

بالنسبة لمحتوى البرنامج، فلا يعتمد البرنامج على الشرح النظري وإنما يقوم على تدريبات تفاعلية عبر الإنترنت حيث ستعمل رائدات الأعمال المشاركات على تطوير مشاريعهم الخاصة وسيتم مُتابعتهن وتوجيههن عن كثب.

شروط الإنضمام إلى برنامج "هي رائدة":

يمكن لرائدات الأعمال وصاحبات الأفكار فقط التسجيل من التي لديها فكرة مشروع في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات: مثل موقع إلكتروني على شبكة الإنترنت، أو تطبيق للهاتف المحمول، أو برمجيات، أو منصة تعمل بتكنولوجيا إنترنت الأشياء، أو غيرها

أو من لديها أي مشروع يمكن ترقيته بواسطة موقع إلكتروني على الإنترنت أو واجهة تسويق رقمي، مثل الحرف اليدوية، أدوات إفعلها بنفسك DIY ، وغيرها.

للمزيد من المعلومات والتسجيل في البرنامج يمكنكم زيارة صفحة برنامج "هي رائدة من هنا.