screen-shot-2015-02-13-at-8-38-24-am

في خطوة منها لمنافسة الخدمات المماثلة التي تقدمها مايكروسوفت وجوجل  أطلقت شركة آبل مجموعة برامجها المكتبية على متصفحات الويب

ويعد هذا أول ظهور رسمي لبرامج آبل المكتبية على المنصات الأخرى بعد أن كانت متاحة لمستخدمي أجهزة آبل حصراً حيث أصبح بإمكان أي شخص استخدام برامج iWork من متصفح الويب مباشرة بمجرد تسجيل دخوله بحساب Apple-ID الذي بات بالإمكان الحصول عليه أيضاً بسهولة من رابط الخدمة نفسه .

وبعد تسجيل دخولك إلى iCloud Beta ستتمكن من استخدام برامج آبل المكتبية تتضمن تطبيق تحرير النصوص Pages وآخر لتنظيم الجداول الحسابه Numbers وبرنامج إنشاء  العروض التقديمية Keynote .

البرامج تأتي مع كامل الميزات التي تتضمنها إصدارات أجهزة آبل المكتبية iMac وعندما تقوم بإنشاء ملف سيقوم البرنامج بحفظه تلقائياً في السحابة وتتمكن من الوصول إليه وتعديله من أية منصة أخرى .

وإصدار iWork من المتصفح مجاني تماماً ويقدم مساحة تخزين أكبر وأرخص بكثير من تلك تقدمها مايكروسوفت في محاولة من الشركة لجذب المزيد من الزبائن المحتملين لأجهزتها على عكس مايكروسوفت التي تحاول الحصول على مزيد من الإيرادات بأي طريقة من برامجها المكتبية ولاتقدم سوى  1 جيجا بايت مساحة تخزينية مجانية مع تطبيقاتها المكتبية على الويب .