القائمة
تقرير JPR ، مبيعات أجهزة الحواسيب ترتفع بنسبة 3.6 مليار بسبب COVID-19

تقرير JPR ، مبيعات أجهزة الحواسيب ترتفع بنسبة 3.6 مليار بسبب COVID-19

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-09

أفادت شركة جون بيدي للأبحاث (JPR) ، شركة الأبحاث والاستشارات الشهيرة في مجال الرسوميات والوسائط المتعددة ، عن أحدث دراسة لها مختصة بسوق الألعاب فيما يتعلق بسوق أجهزة ألعاب الكمبيوتر الشخصي تحديداً ، والذي يتكون من أجهزة الكمبيوتر الشخصية والترقيات والأجهزة الطرفية المستخدمة للألعاب . يشهد السوق ازدهارًا عالميًا بسبب الوضع العالمي الحالي وهو ما ساهم في زيادة الطلبات المحلية . حيث يقوم اللاعبون بترقية وشراء أجهزة الكمبيوتر الشخصية والملحقات الجديدة بشكل مطرد . بل لربما الأهم من ذلك ، هو أن الوضع الحالي ساهم في انضمام الملايين من لاعبي الكمبيوتر الجدد الذين يبحثون عن تجارب لعب غامرة ومثيرة وفعالة اقتصاديًا كنوع من أنواع الترفيه المنزلي .

قال تيد بولاك ، كبير المحللين في صناعة الألعاب في الشركة ، "إن سوق أجهزة ألعاب الكمبيوتر الشخصي يشهد حالياً سيناريو نادر حيث ترتفع كل شريحة بشكل منفرد . فنحن نرى حالياً الكثير من الناس يشترون ويقومون بترقية أجهزة الكمبيوتر الشخصية ، بل ودعم شركاتهم بعتاد أفضل ، بقصد اللعب ألعاب الفيديو : فعلى سبيل المثال في الفئة الاقتصادية ، يأتي جزء كبير من هذه الأرباح من اللاعبين الجدد .

JPR COVID-19 PC 1440p Gaming PC Consoles

من المتوقع أن تنمو الفئة الاقتصادية لعام 2020 بنسبة 21.7٪ وهو أمر غير مسبوق وغير متوقع تمامًا . كما ارتفعت مبيعات الفئة المتوسطة هي الأخرى ، والتي كانت تواجه انحدار في السابق ، لتزدهر الأن هي الأُخرى في المنطقة الإيجابية للأرباح والصعود . أما في فئة الأداء العالي High-End ، أدت زيادة مبيعات شاشات الألعاب بدقة 1440p + (هذه الزيادة تأتي مدفوعة بعروض أكثر للشاشات بأسعار معقولة) إلى إنشاء تفاعل متسلسل لعمليات الترقيات حيث يقوم اللاعبون بتكوين حواسيب مناسبة لأكثر من 60 إطارًا في الثانية مع تلك الدقة .

ومؤخراً ، ونظرًا للبث التلفزيوني لأحداث سباق sim ، فإننا لاحظنا ارتفاعًا في بنيات الحواسيب المُعدّة لمحاكاة سباقات السيارات . وتشمل هذه البنيات أجهزة كمبيوتر عالية الأداء غالبًا مزودة بأجهزة صوت ممتاز وعجلات سباق / أو نواقل للجير Gear Box / ودواسات وأحيانًا مقاعد سباق وعناصر أخرى متوافقة . والجدير بالذكر أن الكثير من هؤلاء المتسابقين هم جدد في السوق ولكن لديهم بعض الأموال الذين يُريدون انفاقها على أدواتهم الترفيهية حيث ينفقون متوسط 2000 - 5000 دولار على الأنظمة والصوت والملحقات ".

ويقول جون بيدي ، رئيس المؤسسة البحثية الشهيرة JPR " لقد أحدث وباء COVID-19 ارتفاعًا كبيرًا في مبيعات منتجات ألعاب الكمبيوتر على المدى القريب . حيث يقترب إجمالي السوق من 40 مليار دولار في عام 2020 فحسب . ومع ذلك ، قمنا بتخفيف توقعاتنا بشأن المشكلات الاقتصادية المحتملة في عام 2021 و ما بعدها، والتي قد تنتج عن الوضع الحالي ، وذلك لأن مثل تلك التوقعات تعتمد بشكل كبير على ثقة المستهلك نفسه وقابليته للاستمرار أو التوقف . ومع ذلك ، ما زلنا نتوقع النمو المطرد على مدى خمس سنوات القادمة في سوق الحواسيب حتى في مواجهة الجيل الجديد من منصات الألعاب المنزلية  . الجدير بالذكر أيضاً أننا قد قمنا بإضافة قسم خاص بتحليل وضع ومبيعات ملحقات الحاسوب لدينا هذا العام وأضفنا فئة جديدة من المنتجات وهي المنتجات الخاصة بتسجيل الألعاب والبث . حيث أصبحت الكاميرات والميكروفونات وبطاقات الالتقاط والإضاءة الشخصية ذات جودة الاستوديوهات عناصر شائعة للاعبين الراقيين وتشق طريقها إلى السوق الشامل. "

رأيي الشخصي !

في الحقيقة ان كان بمقدورنا استنباط شيء ما من هذا التقرير فهو حقيقة أن الوضع الحالي للوباء العالمي الحديث COVID-19 قد ساهم بشكل أو بأخر في ازدهار سوق الألعاب وأسواق الحواسيب الأُخرى بشكل عام والأجهزة الترفيهية ، ولكن بالرغم من ذلك ، وهو الأمر الذي من المفترض في الوضع الطبيعي أن ينعكس على أسعار الهاردوير بالنقص وأن تُصبح الأسعار في متناول الجميع أو الأكثرية حتى على أقل تقدير ، فإن الوضع العالمي أيضاً يساهم بشكل سلبي في زيادة أسعار المنتجات بشكل عام بسبب نقص العمالة ومشاكل سلاسل التوريد بشكل عام . لذا لا يُمكننا الجزم بما ستؤول اليه الأمور بعد .

التسعير والتوافر

تأتي سلسلة تقارير سوق أجهزة الكمبيوتر في جميع أنحاء العالم التي كتبها Jon Peddie Research والتي تغطي 33 دولة ، وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، وأجهزة كمبيوتر سطح مكتب ، وأجهزة DIY ، والملحقات ، في ثلاثة إصدارات : الإصدار المبتدئ والمتوسط وعالي الجودة ، بسعر اشتراك يبلغ 27500 دولار بما في ذلك ملخص عالمي . يتلقى المشتركون جميع التقارير مرتين في السنة. التقارير متاحة أيضًا حسب القطاع بسعر 8،250 دولارًا لكل إصدار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة