R6S
القائمة
ثروة مؤسس فيسبوك تتجاوز 100 مليار دولار ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم

ثروة مؤسس فيسبوك تتجاوز 100 مليار دولار ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-08

اخر تحديث - بتاريخ 2021-07-28

وفقا لمؤشر بلومبيرج للمليارديرات، تتجاوز الآن ثروة مارك زوكربيرج مؤسس الشبكة الإجتماعية فيسبوك الـ 100 مليار دولار ليصبح ثالث أغنى رجل في العالم.

و مؤشر بلومبيرج للمليارديرات عبارة عن قائمة تضم أغنى أغنياء العالم ويتربع على عرش تلك القائمة مؤسس أمازون جيف بيزوس بثروة تصل قيمتها إلى 190 مليار دولار.

مارك زوكربيرج

يليه في المركز الثاني مؤسس مايكروسوفت بيل جيتس بثروة وصلت إلى 120 مليار دولار وجاء ثالثا مارك زوكربيرج بعدما تخطت ثروته حاجز الـ 100 مليار دولار.

ووصل مارك زوكربيرج للمركز الثالث في قائمة مؤشر بلومبيرج للمليارديرات، بعدما أطلق تطبيق إنستاجرام ميزة Reels المنافسة لتطبيق الفيديو القصير تيك توك عبر أكثر من 50 دولة في العالم.

إقرأ أيضا : مارك زوكربيرج : فيسبوك عبارة عن قصة نجاح أمريكية أمام الشركات الصينية

وخلال الساعات الأولى من اطلاق الميزة الجديدة،  قفزت أسهم شركة فيسبوك لأكثر من 6%، وهذا الأمر ساعد في حصول مارك على أرباح هائلة حيث يمتلك حصة في تلك الأسهم تصل إلى 13%.

ومن المتوقع أن تستمر أسهم شركة فيسبوك في الإرتفاع، بعدما وقع دونالد ترامب أمرا تنفيذيا يحظر المعلامات الأمريكية مع تطبيق الفيديو القصير تيك توك والتي سوف تدخل حيز التنفيذ في 20 سبتمبر.

أخيرا، على مدار العام، نمت ثروة مؤسس فيسبوك مارك زوكربيرج بنحو 22 مليار دولار، أما بالنسبة لجيف بيزور مؤسس شركة أمازون فقد زادت ثروته بمقدار 75 مليار دولار خلال 2020.

أضف تعليق (0)
ذات صلة