أعلنت شركة Micron اليوم عن محركات أقراص صلبة (SSD) جديدة لأجهزة العملاء لتوفر أداء NVMe لتطبيقات حوسبة العملاء ، لتحرر بذلك أجهزة الكمبيوتر المحمولة ومحطات العمل وغيرها من الأجهزة المحمولة من البنية القديمة التي تستهلك طاقة البطارية وتؤثر على الأداء والإنتاجية . يجمع محرك الأقراص Micron 2300 SSD بين القوة والكثافة اللازمة لتشغيل التطبيقات الثقيلة في شكل مضغوط مع معدلات استهلاك طاقة منخفضة . ولأول مرة ، تجمع Micron بين أداء NVMe و التصميم منخفضة التكلفة رباعي الخلايا من تقنية (QLC) NAND في قرصها الجديد Micron 2210 QLC SSD ، فهو يجمع بين سرعة إنتاجية NVMe مع ريادة Micron في تقنيات التخزين QLC لتوفر بذلك إمكانيات ذواكر الفلاش ولكن مع فئة سعرية تشبه تلك الخاصة بمحركات الأقراص الثابتة التقليدية بل وأيضاً مع تقليل استهلاك الطاقة بمقدار 15 مرة عند مقارنته بمحركات الأقراص الصلبة الأخرى .

وقال روجر بين ، نائب رئيس التسويق ، وحدة أعمال التخزين في Micron أن تسعون بالمائة من منصات العملاء ستبدأ في استخدام أقراص من نوع NVMe SSD خلال العام المقبل ، حيث أن السوق تهتم بشكل كبير بجوانب الأداء والقيمة على حد سواء . وهو ما جعل الشركة تعملي على تحسين محركي SSD الخاصين بالعملاء المهتمين بهاتين الفئتين من خلال القرصين 2300 و 2210 . حيث يوفر 2300 أداءً مذهلاً في حين يقدم 2210 أداءً مقنعًا مع توفير أسعار مميزة باستخدام تقنيات QLC NAND الرائدة من Micron .

Micron NVMe SSD HDD Storage M.2

كلا محركي الأقراص المذكورين مبنيان على تقنية Micron ثلاثية الأبعاد مع 96 طبقة من طبقات NAND ، وذلك لتوفير الطاقة وتوفير السعة المناسبة وعوامل الشكل المدمجة التي تتيح تصميمات مرنة ومختلفة ، بجانب كما أنها توفر ميزات وإمكانيات أمان محسنة للعملاء لحماية البيانات ، مع تقنيات TCG Opal 2.0 ودعم TCG Pyrite 2.0 .

قرص الحالة الصلبة Micron 2300 مع تقنية NVMe

تم تصميم قرص Micron 2300 SSD للتطبيقات التي تتطلب أداءً عاليًا وقدرات مميزة في عامل الشكل M.2 الشائع ، ويقدم القرص الميزات التالية :

تعظيم العبء الخاص بأحمال العمل الكثيفة البيانات التي تشمل عمليات التصميمات الهندسية مع تطبيقات مثل CAD ، بجانب أيضاً الأعمال الرسومية وتطبيقات تحرير الفيديو حيث تعمل على زيادة سرعة العمل وتقليل أوقات تحميل التطبيقات وزيادة سرعة الاستجابة.

تساعد أيضاً الأقراص الجديدة على توفير تنوع للمستخدمين، حيث تأتي الأقراص الجديدة مع مجموعة متنوعة من السعات التخزينية التي تتراوح بين 256 جيجا بايت إلى 2 تيرابايت .

التصميم المميز لجميع أنواع المستخدمين ، حيث يُناسب التصميم الخاص بها مجموعة واسعة من الأجهزة المكتبية والمحمولة على حد سواء مع عامل الشكل M.2 الصغير (22x80).

يستطيع القرص تحقيق سرعات فائقة تصل إلى 3،300 ميجابايت / ثانية للقراءة التسلسلية وما يصل إلى 2700 ميجابايت / ثانية من عمليات الكتابة التسلسلية . وهو ما يعني أنها تُناسب جميع أنواع المستخدمين سواء كانت طبيعة الاستخدام للعمل أو للألعاب .

قرص الحالة الصلبة Micron 2210 QLC SSD مع تقنية NVMe

تقوم أقراص Micron 2210 SSD بسد الفجوة بين محركات الأقراص الثابتة ذات السعر المنخفض ومحركات الأقراص من نوع NVMe ذات الأداء والموثوقية وانخفاض الطاقة والأمان . حيث تستخدم بنية QLC عالية الكثافة وفعالة من حيث التكلفة لتوفرها الشركة لأول مرة لأجهزة مراكز البيانات . و تشمل هذه الأقراص الميزات التالية :

تحسين أوقات تحميل التطبيقات واستجابتها بفضل استخدام تقنية NVMe مما يجعلها مثالية للتطبيقات الحساسة للأداء حيث لا تستطيع محركات الأقراص الثابتة مواكبة سرعتها في الوقت الحالي .

تساعد أيضاً الأقراص الجديدة على توفير تنوع للمستخدمين ، حيث تُقدّم مجموعة متنوعة من السعات التخزينية التي تتراوح بين 512 غيغابايت إلى 2 تيرابايت في عامل الشكل M.2 (22x80).

توفر الأقراص الجديدة ذاكرة تخزين مؤقت ذات قدرة تحمل وأداء أكبر مع تسريع ديناميكي مبتكر للكتابة تم تحسينه لبنية QLC الأحدث ، والتي توفر عمر أطول مع قدرات تخزينية مرتفعة بدون المساس بالسعر بشكل ملحوظ .

تستطيع الأٌراص الجديدة تحقيق سرعة قراءة وكتابة تصل إلى 2،200 ميجابايت / ثانية من سرعة القراءة التسلسلية وما يصل إلى 1،800 ميجابايت / ثانية من سرعة الكتابة التسلسلية.

وأخيراً من الجدير بالذكر أن كلا المنتجين متاح الآن ، و لمعرفة المزيد ، قم بزيارة https://www.micron.com/client-ssd.