القائمة
ترند
ترند
الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت يؤكد أهمية الإستحواذ الأخير لألعاب الهاتف!

الرئيس التنفيذي لمايكروسوفت يؤكد أهمية الإستحواذ الأخير لألعاب الهاتف!

منذ 5 أشهر - بتاريخ 2022-01-19

أعلنت Microsoft أنها استحوذت على Activision Blizzard مقابل 68.7 مليار دولار، مما يجعلها صفقة الاستحواذ الأغلى في الصناعة برمتها، أثناء حديثه في مكالمة مع أحد المستثمرين بعد الاستحواذ، سلط الرئيس التنفيذي لشركة Microsoft "ساتيا ناديلا"، الضوء على أحد الأجزاء الأكثر أهمية في الصفقة.

تضم مجموعة الاستوديوهات التي تشكل Activision Blizzard أيضًا King، أحد أكبر المطورين في صناعة ألعاب الهاتف، والمعروف بعمله على Candy Crush، نظرًا للكيفية التي ستندرج بها أيضًا تحت راية Xbox Game Studios بعد الاستحواذ، من المقرر أن يكون لشركة Microsoft حضور قوي في مجال ألعاب الهاتف لأنها المربحة جدًا أيضًا، والتي بدورها يجب أن تعزز "نهجها تجاه المستهلك"، وهذا بالطبع يشمل أيضًا العروض القوية الأخرى التي تقدمها Activision في مجال ألعاب الهواتف المحمولة، مثل Call of Duty Mobile.

بتوسيع أفقنا قليلاً، ستجعل هذه الصفقة نهجنا في التعامل مع المستهلك أقوى، ذلك لأن رؤيتنا للـ meta verse تستند إلى مجتمعات عالمية، يتمثل جزء كبير من ذلك في حقيقة أن الجوّال هو من أكبر المنصات في فئة الألعاب، وهو مجال لم يكن لنا فيه حضور كبير من قبل. تضيف هذه الصفقة أحد أنجح ناشري الأجهزة المحمولة إلى Microsoft Gaming، وأنا أتطلع شخصيًا إلى التعلم من الفرق المبتكرة في King.

قال رئيس Xbox Phil Spencer أن بعض محتويات Activision ستكون حصرية لمنصات Xbox، كانت هناك أيضًا شائعات عن المصير النهائي لبوبي كوتيك الرئيس التنفيذي لـ Activision ، حيث كشفت مصادر قريبة من الأمر أنه سيغادر بمجرد اكتمال عملية الاستحواذ.

أضف تعليق (0)
ذات صلة