شاركتنا اليوم مايكروسوفت بعض المعلومات الجديدة في تقريرها المالي عن الفترة الماضية من حيث مبيعات الخدمات ، الهاردوير وخلافه ويبدو بأن الربع الماضي كان قوياً للغاية لـ Xbox بالذات..

Xbox Series X|S ألعاب إطلاق

خلال تقرير مايكروسوفت المالي ، علمنا بأن الربع الماضي لـ Xbox والذي بدأ من يوليو وحتى سبتمبر الماضي كان مثمراً بشكل غير طبيعي حيث تشهد الشركة على زيادة عامة في عوائد الـ Gaming بنسبة 22% أي حوالي 3 مليار دولار إضافية ولعل الخبر المفرح هو رواج خدمة Xbox Game Pass بشكل كبير الفترة الماضية أيضاً فزادت عوائد الـ Software والخدمات بشكل عام بنسبة 30% كاملة مما يعني أن تسويق Xbox لخدمة Xbox Game Pass بدأ يؤتي ثماره من الآن..

أما عن عوائد الهاردوير فقد قلت بطبيعة الحال جداً بنسبة 27% خصوصاً مع منصات Xbox One S و Xbox One X ومن الواضح أن الكل منتظر الجيل الجديد على أحر من الجمر.

على صعيد التوقعات خلال الربع القادم والذي ينطلق من أكتوبر وحتى ديسمبر فتتوقع Xbox زيادة في عوائد الخدمات بنسبة 20% أخرى إن استمر الأمر على هذا المنوال كما صرحت الشركة بأنها تشهد حالياً على إقبال واسع لكل من Xbox Series X|S وتتوقع أن تزيد عوائد الهاردوير عموماً بنسبة 40% خلال الفترة القادمة وهو بديهي بعض الشيء ، أخيراً متوقع زيادة عوائد الـ Gaming بشكل عام بنسبة 30% وترجح Xbox السبب للمنصات الجديدة وخدمة Xbox Game Pass.

[embed]https://twitter.com/ZhugeEX/status/1321191895452864515[/embed]

وقد كان فيل سبنسر قد ألمح في خبر سابق إلى تطوير خدمة Xbox Game Pass أكثر من ذي قبل مع رغبته في الإستحواذ على استوديوهات ومواهب جديدة لتقوية جيش ألعاب الطرف الأول أكثر مع جيل Xbox Series X|S.

شاركونا رأيكم في تقرير مايكروسوفت المالي !