هناك بعض الشائعات التي تخص بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080، لكن ليست نفس النسخة التي نراها في الأسواق الآن. نحن نتحدث عن نسخة أخرى بسعة 20 جيجابايت في ذاكرتها الرسومية والتي رأينا العديد من التقارير التي أبلغتنا بأنها خارج خطط NVIDIA اليوم. في نفس الوقت، بطاقة RTX 3060 Ti الغير معلن عنها صارت جزءاً من دورة حياتنا في عرب هاردوير، فيا ترى، ما الذي إكتشفناه من MSI ليؤكد بعض الشكوك أو ينفيها؟ لنرى!

بالنسبة لبطاقة NVIDIA GeForce RTX 3080 بذاكرة الـ 20 جيجابايت

في الشهر الماضي، ظهرت بعض التقارير التي صرحت بأن NVIDIA لن تقوم بتطوير بطاقة GeForce RTX 3080 بذواكر الـ 20 جيجابايت. هذا القرار جاء بعد الإعلان عن بطاقات AMD Radeon RX 6800 التي تنافس بطاقات RTX 30 الخاصة بـ NVIDIA في الأداء وفي سوء التزويد أيضاً.

المثير للإهتمام أن بعض التقارير أشارت إلى إحتمالية وجود بطاقة GeForce RTX 3080 Ti ومن المفترض أن يتم إطلاقها في شهر يناير القادم.

أين MSI من كل هذا؟ قامت MSI بتسليم أوراق بطاقات GeForce RTX 3080 بذواكر الـ 20 جيجابايت للجنة اليورو آسيوية للحصول على تراخيصها اليوم. قد تكون هذه الخطوة ناتجة عن تغيير في خطة NVIDIA التي لا نعلم عنها شيء بشكل رسمي، لكن هذا الخطوة تزامنت أيضاً مع أوراق RTX 3060 Ti التي من المفترض أن نراها في نفس الشهر.

بالحديث عن RTX 3060 Ti، هذه هي خطط MSI

NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti MSI

تنوي MSI لإطلاق نسخ Gaming بمروحتين مع نسخ Gaming Trio بثلاثة مراوح من أجل أعلى فئة من البطاقة. أما بالنسبة للفئة المتوسطة، فبطاقات Ventus 3X بثلاثة مراوح وبطاقات Ventus 2X بمروحتين متواجدة بالفعل بالعديد من النسخ على حسب التردد الذي ستقدمه. لا ننسى أيضاً أن بطاقة RTX 3070 حصلت على نسخ Twin Fan الجديدة من MSI، ومن المفترض أيضاً أن تحصل عليها بطاقات RTX 3060 Ti.

سلاسل Sea Hawk وAero ستعود لنا!

NEW GTX 1650 from MSI (Ventus - Aero)

من الواضح أيضاً أن MSI ستقوم بإطلاق النسخ المبردة بالسائل قريباً. بطاقات RTX 3080 وRTX 3090 ستحصل على نسخ Sea Hawk X بالبلوك المائي الخاص بها لتجهيزها للأنظمة المفتوحة وستأتي أيضاً بنسخ Sea Hawk التي تأتي بمبردها السائل والجاهز. سنرى أيضاً بطاقات Aero الجديدة لهذه الشرائح والتي ستعمل في الأغلب بمبرد طارد للهواء.