MSI RTX 30 SUPRIM X 1

سحب البطاقات من الأسواق من قبل الشركة المصنعة  قد يعود عادة لمشاكل تقنية أو فنية في مشتت البطاقة أو PCB من خلال المكونات المرفقة بها, حيث تم تداول معلومات عن قرار صدر من MSI بسحب كامل الشحنات المتعلقة ببطاقات RTX  30 SUPRIM X من الأسواق.

هذا القرار يعود وفقاً لما تم رصده على إحدى منشورات موقع Reddit حيث ذُكر وفقاً للتفاصيل التي ذكرها صاحب المنشور بأنه كان ينتظر بائع التجزئة لشراء بطاقة RTX 3080 SUPRIM X لكن تم إبلاغه بأن الشركة المصنعة لهذه البطاقة وهي MSI قررت سحب كامل شحنات بطاقات RTX 30 SUPRIM X من تجار التجزئة وإيقاف الشحنات الحالية.

ماهو السبب؟ حسناً الرواية الأولى تقول أن السبب هو تجربة "بعض" مواقع المراجعات لهذه البطاقات ليتبين أن هناك ضعف بالأداء العام عن الإصدار القياسي من تلك البطاقة, بمعنى كلاً من بطاقة RTX 3090 SUPRIM X و RTX 3080 SUPRIM X لا تقدم مستويات أداء أفضل من RTX 3080 و RTX 3090 القياسية من NVIDIA, بل أقل منها! لذلك قررت MSI سحب الشحنات بالكامل في الوقت الحالي للتأكد منها.

أما الرواية الثانية القادمة من MSI والتي تحدث بها مدير المنتجات للشركة كانت تقول: من أجل ضمان أفضل جودة لسلسلة بطاقات SUPRIM الخاصة بنا ولتقديم أفضل تجربة لعب لكم، قررنا إيقاف الشحنات لفحصها. نحن الآن على يقين من أن جودة منتجاتنا مثالية وأن الشحنات ستبدأ من جديد.

هل هذا يعني حدوث تلك المشكلة فعلاً؟ صراحة التصريح كان واضحاً أن هناك بلاغات وصلت للشركة جعلها توقف بشكل مباشر الشحنات المتوجهة نحو مواقع بيع التجزئة وسحب الجزء الاخر منها للتأكد من خلو البطاقات من أي عيب مصنعي, لكن من وجهة نظري أن هذه المشكلة لم يتأثر بها الجميع, أي أن هناك بعض من المواقع لربما لاحظت حدوث مشكلة ولكن البعض الاخر أو من استطاع الحصول على البطاقة لم يتعرض لأي مشكلة والدليل عدم حصول بلاغات عن ذلك خلال الأيام الماضية.

بكل الأحوال هو تصرف سليم من MSI التي تهتم بمنتجاتها وشريحة عملائها من جمهور اللاعبين لتوفر لهم بطاقات ذات جودة تصنيع عالية خالية من أي عيب مصنعي من خلال التأكد لمرة أخرى من خلوها من أي مشكلة. إن كنت تريد أن تستفسر عن فترة عودة الشحنات لمواقع الشراء, فنستطيع أن نؤكد لكم أن MSI وبعد التأكد قررت استئناف الشحنات من جديد.