أكدت شركة Intel الشهر الماضي أن سلسلة معالجات Intel Core من الجيل الثاني عشر سوف تتميز بتقنية Hybrid لأنوية المعالجة المركزية (المعروفة أيضًا باسم بنية big.SMALL الجديدة) من المقرر إطلاقها في النصف الثاني من عام 2021 . ووفقًا لتسريب سابق من منتديات التسوق PTT ، كان من المفترض أن تكون معالجات Alder Lake-S متاحة في الأساس بثلاثة أنواع مختلفة على الأقل . وتُشير التسمية الخاصة بهذه المعالجات من الأرقام (مثل 8 + 8 + 1) إلى العدد الأساسي للأنوية الكبيرة BIG والصغيرة SMALL والأنوية الرسومية على التوالي . والآن وطبقاً لتسريب جديد من موقع Coreboot ، فقد تم تسريب جميع تكوينات المعالجات الخاصة بسلسلة Alder Lake المرتقبة . وهذا يشمل معالجات Alder Lake-S (النسخة المكتبية من السلسلة) ومعالجات Alder Lake-P (التي على ما يبدو سوف تكون سلسلة المعالجات المحمولة) . وتُظهر هذه التكوينات بالفعل أن السلسلة سوف تتكون بالفعل من معالجات بعدد يبدأ من 2 إلى 8 بالنسبة للأنوية الكبيرة وعدد من 0 إلى 8 للأنوية الصغيرة .

معالجات Alder Lake-S و معالجات Alder Lake-P تحصلا على بعض التفاصيل ! شركة Intel أما فيما يتعلق بالمعالجات أو الأنوية الرسومية المُدمجة ، فإن معالجات Core S-Series الجديدة ، ستكون متاحة فقط مع ما يُسمى بالمعالج الرسومي GT1 . سيتم توفير مكوّن أعلى يُعرف باسم GT2 لبعض وحدات المعالجة الأعلى من السلسلة P ، على الرغم من أن معظم النماذج ستلتزم بالمعالج الأول GT1 كما أشرنا .

أسماء محاور وحدات التحكم في المنصة (PCH) لمعالجات Intel Alder Lake

يكشف التسريب أيضًا عن الأسماء الداخلية لمحاور وحدات التحكم في المنصة (PCH) . حيث نتوقع رؤية منصات Premium و Super و Base و Mainstream من سلسلة معالجات Alder Lake كالتالي :

{ PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_0, “Alderlake-P-Base SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_1, “Alderlake-P-Super SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_2, “Alderlake-P Premium SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_3, “Alderlake-P Mainstream SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_4, “Alderlake-P-Base SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_5, “Alderlake-P-Base SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_6, “Alderlake-P Super SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_7, “Alderlake-P Premium SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_P_ESPI_8, “Alderlake-P-Base SKU” }, […] { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_0, “Alderlake-S-Base SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_1, “Alderlake-S-Super SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_2, “Alderlake-S Premium SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_3, “Alderlake-S Mainstream SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_4, “Alderlake-S-Base SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_5, “Alderlake-S-Base SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_6, “Alderlake-S Super SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_7, “Alderlake-S Premium SKU” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADP_S_ESPI_8, “Alderlake-S-Base SKU” },

تكوينات الأنوية الرسومية لمعالجات Intel Alder Lake

من غير المستغرب أن Intel لا تزال تستخدم أسماء رموز GTx لرسوماتها المدمجة . ولكن لسوء الحظ ، لم يتم الكشف عما إذا كانت هذه المعالجات الرسومية تستند إلى نفس معمارية Gen12 Xe Graphics الأخيرة مثل معالجات Rocket Lake ، أو إذا كانت تستخدم بنية رسومية أحدث .

{ PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADL_GT0, “Alderlake GT0” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADL_GT1, “Alderlake GT1” }, […] { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADL_P_GT2, “Alderlake P GT2” }, { PCI_DEVICE_ID_INTEL_ADL_S_GT1, “Alderlake S GT1” },