يبدو أن الشركة العملاقة نينتيندو تستعد لإطلاق منصتها الجديدة خلال العام القادم حيث تسربت معلومات هامة جدًا حول الجيل الجديد من منصات نينتيندو عبر موقع VGC.

كشف مصدر مُطلع عن نية نينتيندو لإطلاق منصتها الجديدة خلال النصف الثاني من عام 2024 بل وأكد المصدر على وصول نسخ المطورين من المنصة إلى بعض شركات التطوير التي تعمل على ألعاب نينتيندو.

حتى الآن وصل عمر منصة Nintendo Switch إلى 7 أعوام كاملة وبالتالي فمن المنطقي جدًا أن يتم إطلاق الجيل الجديد من منصات الشركة اليابانية العملاقة، خصوصًا وأن هذا العام شهدت مبيعات السويتش انخفاض كبير جدًا وملحوظ بسبب قدم المنصة.

المصدر لم يكتفي بهذه المعلومات بل قام بتسريب معلومات عديدة عن المنصة نفسها، حيث قال المصدر أن الجهاز الجديد يأتي مع شاشة من نوع LCD وليس OLED والغرض من هذا الأمر تقليل تكلفة الإنتاج وفي نفس الوقت ضمان سير عملية التصنيع بشكل سليم وممنهج لأن التقارير أشارت إلى رغبة الشركة اليابانية في إطلاق المنصة الجديدة بشكل سلس وصحيح، الشركة لا ترغب في مواجهة أي مشاكل إنتاج أو وجود عجز في المنصات داخل الأسواق كما حدث مع منصات Xbox Series X وكذلك PlayStation 5 وقت الإطلاق.

لذلك فمن المتوقع أن يتم إطلاق المنصة في الأسواق بكميات كبيرة جدًا وستكون متوافرة في جميع أنحاء العالم، وهي أخبار جيدة جدًا تبشر بالتغلب على السوق السوداء وقت إطلاق المنصة الجديدة.

المزيد من المعلومات حول منصة نينتندو الجديدة

لحسن الحظ فإن المعلومات حول الجهاز الجديد لا تنقطع تقريبًا، حيث كشف المصدر أن الجهاز الجديد سيدعم اللعب المحمول كما هو الحال في منصة السويتش، ويبدو أننا سنكون أمام منصة سويتش 2.

أيضًا سيتم دعم الألعاب الفيزيائية في هذه المنصة عن طريق مدخل لبطاقات الألعاب الشهيرة الخاصة بـ ننتيندو، وكذلك سيتم رفع قدرة الجهاز مع ذاكرة تصل إلى 32 جيجابايت.

وعلى الرغم من رفع قدرات الجهاز إلا أنها تظل غير مقارنة بمنصات PlayStation 5 وXbox Series X، ولكن نحن نعلم أن منصات نينتيندو لا تهتم بالعتاد لأن الألعاب التي يتم تطويرها لهذه المنصات لا تكون ألعاب متطلبة.

على ذكر الألعاب فإن المصدر أكد وجود عدد من الألعاب الجديدة التي سيتم إطلاقها بالتزامن مع المنصة مثل لعبة ماريو كارت، عمومًا المنصة ستحتاج إلى عدد كبير من الألعاب التي تروج لها خصوصًا وأن منصة السويتش وصلت لأرقام مبيعات قوية جدًا.

بالاستمرار في الحديث عن الألعاب، فحتى الآن لا نعلم إذا كانت ستدعم المنصة الجديدة ألعاب السويتش فهذه النقطة مازالت ضبابية بشكل كبير جدًا، ولكن شخصيًا أتمنى أن تدعم المنصة ألعاب السويتش.

نينتيندو ترفض التعليق

بعد هذه التسريبات طلب موقع  VGC من نينتيندو التعليق، ولكن الشركة اليابانية العملاقة رفضت التعليق على هذه التسريبات، وفي وجهة نظري هذا الرفض يؤكد على صحة التسريبات بشكل ما، لأن التسريبات لو كانت غير صحيحة على الإطلاق كان سيتم نفيها بكل بساطة، وبالتالي فرفض التعليق يُعد قرينة على صحة بعض المعلومات.

الخلاصة

نحن على أعتاب إطلاق منصة جديدة من شركة نينتيندو والتوقعات كلها تشير إلى النصف الثاني من عام 2024 وبالتحديد موسم أعياد الكريسماس، لا نتوقع عتاد قوي من المنصة وتطورات كبيرة ولكن نتمنى أن تأتي المنصة مع اللمسات الفنية والابتكارية التي تعودنا عليها دائمًا من المارد الأحمر، والآن السؤال هل أنت مستعد لشراء الجهاز الجديد من نينتيندو؟