FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
شركة نوكيا تبيع خدمة الخرائط Here مقابل 3 مليارات دولار

شركة نوكيا تبيع خدمة الخرائط Here مقابل 3 مليارات دولار

منذ 6 سنوات - بتاريخ 2015-08-03

Nokia-Here

بعد مفاوضات كبرى مع عدد من الشركات الكبرى في العالم , أعلنت شركة " نوكيا Nokia " عن إتمامها لمعاملة بيع خدمة الخرائط الخاصة بها Here إلى عدد من الشركات المختصة في صناعة السيارات .

وفي بيان لها  نشرته على موقعها الالكتروني أكدت نوكيا أن خدمة الخرائط التي طورتها باسم Here ستذهب إلى كل من شركات " Audi AG " , " BMW Group " , Daimler AG (Mercedes)  " وذلك مقابل 2.8 مليار يورو أي ما يعادل 3.07 مليار دولار على يتم إغلاق الصفقة في الربع الأول من العام 2016 .

وقد أبرمت نوكيا هذه الصفقة بعد عشرات من العروض تلقتها من شركات مختلفة كان على رأسها آبل , مايكروسوفت , فيسبوك , علي بابا وأمازون وشركات أخرى وقد كانت نوكيا تدرس هذه العروض منذ شهر فبراير من العام الحالي .

ومع أن أيًا من الشركات لم تصرح عن تفاصيل عن طريقة استفادتها من الخدمة حتى اللحظة إلا أنه من المتوقع أن تستفيد الشركات التي استحوذت على هذه الخدمة في مجال الملاحة في  السيارات ذاتية القيادة التي يجري العمل عليها حاليًا وستبدأ بالظهور للعلن خلال السنوات القادمة .

وتعد خدمة الخرائط Nokia Here من أقوى الخدمات في هذا المجال وذلك نظرًا لأقدميتها وإتاحتها لإمكانيات غير موجودة في خدمات أخرى مثل تحميل الخرائط كاملة للوصول إليها دون اتصال والتحديث الدوري للخرائط , وقد عرضت شركة نوكيا الفنلندية هذه الخدمة للبيع في محاولة منها لتعويض جزء من الخسائر التي تكبدتها خلال السنوات الماضية نتيجة خروجها من سوق الهواتف المحمولة خاصة بعد استحواذ مايكروسوفت على قسم تصنيع الأجهزة في الشركة العام الماضي .

أضف تعليق (0)
ذات صلة