في الأسبوع الحالي، ستقوم NVIDIA بشكل رسمي بإدخال منصتها الشهيرة للبث وهي GeForce Now على أجهزة الـ Chromebook للمرة الأولى لكي يستطيع مستخدمي هذه الأجهزة للوصول إلى ألعابهم المفضلة من خلال شبكات الإنترنت فقط ليس أكثر.

بدايةً من اليوم، سيكون من الممكن الدخول على موقع المنصة من خلال نظام تشغيل ChromeOS وتشغيل التطبيق الشبكي المتواجد على الموقع. أي نعم، هو تطبيق شبكي وليس تطبيق مخصص لهذه المنصة ولكنه يعمل بشكل طبيعي للغاية مثل التطبيقات التي تم وضعها على أجهزة الـ Android، Windows 10 والـ  Mac.

NVIDIA Geforce Now

يمكنك الدخول على حساب Steam، uPlay وEpic Games للوصول بشكل مباشر إلى ألعابك. يمكنك أيضاً أن تقوم بإستخدام نفس الأدوات التي يتم دعمها بشكل طبيعي مثل أدوات تحكم الـ Xbox والـ PlayStation وحتى لوحة المفاتيح والفأرة الخاصة بك. بالطبع، لا ننصح بإستخدام لوحة اللمس للتمتع بهذه الألعاب.

منذ إطلاق الخدمة، قام أكثر من أربعة ملايين شخص بالتسجيل في خدمات المنصة الجديدة من NVIDIA وتم لعب أكثر من 15 مليون ساعة في الشهر الواحد. مكتبة الألعاب المدعومة وصلت إلى 650 لعبة ويتم تحديث المكتبة كل أسبوع في يوم الخميس لكي تصل أحدث الألعاب إلى المشتركين في المنصة.

على حسب إحصائيات NVIDIA، يقوم 80% من مستخدمي هذه المنصة بتشغيلها على أجهزة لا تعتبر من فئة أجهزة الألعاب بأي شكل من الأشكال. إن كان هذا يعني شيئاً، فيعني أن المنصة وصلت بالفعل إلى هدفها وإلى من يستحقها. تقوم الشركة أيضاً بتوفير أحدث التقنيات في عالم الألعاب مثل تتبع الضوء على منصة GeForce Now والتي لا تعمل إلى على بطاقات سلسلة RTX فقط.