القائمة
NVIDIA تقدم Jetson AGX Orin AI كأصغر حاسوب خارق للذكاء الاصطناعي

NVIDIA تقدم Jetson AGX Orin AI كأصغر حاسوب خارق للذكاء الاصطناعي

منذ 10 أشهر - بتاريخ 2021-11-09

أعلنت NVIDIA اليوم وضمن مؤتمر GTC 2021 "الذي ركز فقط على الذكاء الاصطناعي والتعلم العميق والقيادة الذاتية" عن Jetson AGX Orin كأصغر حاسوب خارق للذكاء الاصطناعي والأكثر قوة وكقاءة في استغلال الطاقة الناتجه منه ضمن مجالات الروبوتات والآلات المستقلة والأجهزة الطبية وغيرها من مجالات الحوسبة المدمجة.

يوفر Jetson AGX Orin المستند على معمارية NVIDIA Ampere ، قوة معالجة تبلغ 6 أضعاف ويحافظ على عامل الشكل والحجم التقليدي ضمن هذه السلسلة بالذات من ناحية شكل منافذ الدبابيس كما مع الإصدارات السابقة مثل Jetson AGX Xavier. هذا الحاسوب الصغير قادر على تقديم 200 تريليون عملية في الثانية ، على غرار الخادم الذي يدعم المعالج الرسومي ولكن بحجم يناسب راحة يدك.

يعمل حاسوب Jetson الخارق على تسريع عمل مجموعة برامج NVIDIA AI، مما يسمح للمطورين بنشر أكبر النماذج وأكثرها تعقيدًا التي تحتاج لحل تحديات الذكاء الاصطناعي والروبوتات المتطورة في فهم اللغة الطبيعية والإدراك ثلاثي الأبعاد ودمج أجهزة الاستشعار المتعددة والمزيد غير ذلك.

تعليقاً على ذلك قال ديبو تالا ، نائب الرئيس والمدير العام للحوسبة المدمجة والمتطورة في NVIDIA نظرًا لأن الروبوتات والحوسبة المدمجة تعمل على تغيير التصنيع والرعاية الصحية وتجارة التجزئة والنقل والمدن الذكية وغيرها من القطاعات الأساسية للاقتصاد ، يستمر ارتفاع الطلب عليها من ناحية قدرة المعالجة. يلبي Jetson AGX Orin هذه الحاجة ، مما يمكّن مطوري Jetson البالغ عددهم 850.000 وأكثر من 6000 شركة من بناء منتجات تجارية لإنشاء ونشر آلات مستقلة وتطبيقات ذكاء اصطناعي متطورة كانت تبدو ذات يوم مستحيلة.

كما قال جيم مكجريجور ، المحلل الرئيسي في أبحاث TIRIAS" نظرًا للتطورات في مجال الذكاء الاصطناعي ، فإن سوق الروبوتات ينمو بشكل كبير". "NVIDIA هي الشركة الرائدة المعترف بها في مجال الذكاء الاصطناعي وتواصل الاستفادة من هذه الخبرة لتطوير الروبوتات من خلال نظام بيئي قوي وحلول كاملة شاملة ، بما في ذلك مجموعة من منصات الأجهزة التي تستفيد من الأدوات الشائعة ونماذج الشبكات العصبية. توفر منصة Jetson الجديدة أداء وتنوع معمارية NVIDIA Ampere لتمكين المزيد من التقدم في مجال الروبوتات المتنقلة المستقلة لمجموعة واسعة من التطبيقات التي تتراوح من الزراعة والتصنيع إلى الرعاية الصحية والمدن الذكية ".

 

يتميز Jetson AGX Orin بوحدة المعالجة الرسومية NVIDIA Ampere ووحدات المعالجة المركزية Arm Cortex-A78AE ، إلى جانب مسرعات التعلم العميق من الجيل التالي. وتوفر الواجهات عالية السرعة وعرض النطاق الترددي للذاكرة الأسرع ودعم المستشعر متعدد الوسائط القدرة على تغذية العديد من خطوط مسارات تطبيقات الذكاء الاصطناعي المتزامنة.

كما يمكن للعملاء الذين يستخدمون حاسوب Jetson AGX Orin الاستفادة من مجموعة الحوسبة المسرَّعة NVIDIA CUDA-X  و NVIDIA JetPack  SDK وأحدث أدوات NVIDIA لتطوير التطبيقات وتحسينها.

تجدر الإشارة إلى أن NVIDIA AGX Orin يعمل على تشغيل NVIDIA Clara Holoscan وهي منصة حوسبة جديدة لمجال الرعاية الصحية تسمح للمطورين ببناء أجهزة طبية محددة بالبرمجيات (السوفت وير) والتي تشغل تطبيقات ذات زمن وصول منخفض على الحافة. إن قوة المعالجة هذه ضرورية لأجهزة مثل الجراحة الروبوتية ، والتنظير الداخلي وأنظمة التصوير التشخيصي لمعالجة وتصوير وتمكين دعم قرارات الذكاء الاصطناعي في الوقت الفعلي للأطباء حيث توفر Clara Holoscan للمطورين نظامًا أساسيًا مرنًا لإنشاء خدمات دقيقة للذكاء الاصطناعي.

DRIVE AGX Orin المدعوم أيضًا بمعمارية NVIDIA Ampere مثل Jetson AGX Orin هو المنصة المفضلة لمجال النقل, والتي تستفيد منه NVIDIA DRIVE Concierge و DRIVE Chauffeur المعلن عنهما حديثًا - فهما منصتا ذكاء اصطناعي مخصصان لإعادة تعريف تجربة الركاب داخل السيارة بمساعدة الذكاء الاصطناعي لتشغيل القيادة الآمنة والمستقلة. يستخدم العديد من صانعي السيارات والشاحنات العالميين والشركات الناشئة لمركبات الطاقة الجديدة وشركات النقل المكوكية حوسبة الذكاء الاصطناعي عالية الأداء للجيل القادم من حلول التنقل الذكية المحددة بالبرمجيات.

أخيراً سيتوفر الحاسوب الخارق NVIDIA Jetson AGX Orin ومجموعة أدوات المطورين في الربع الأول من عام 2022. 

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business