قامت NVIDIA بالكشف عن خططها لتحديد أداء التعدين على بطاقات RTX 3070، RTX 3080 وRTX 3060 للمرة الثانية بعد كسر حمايتها، وهذا لتقليل أداء هذه البطاقات عند استخدامها لتعدين العملات الرقمية وتوصيل أكبر كمٍ ممكن من البطاقات إلى من يحتاجها من اللاعبين بالفعل.

NVIDIA RTX 3060 01

بالطبع، هذه البطاقات بدأت تظهر في بعض الأسواق الأجنبية. هذا يعني أن ميعاد الاختبار قد حان، وبالفعل خضعت هذه البطاقات تحت رحمة منصة Expreview الصينية التي قامت باختبار أداء هذه البطاقات عند تعدين عملة الإيتريوم، والتي تعتبر العملة الأكثر تعديناً ببطاقات RTX.

هذه البطاقة، كما نعلم، تأتي الآن بنظام محسن لتحديد أدائها عند التعدين. عندما قامت المنصة بنشر التقرير الخاص بها، اتضح أن البطاقة كانت قادرة على توفير معدل يتراوح بين 20 إلى 22 ميجا هاش في الثانية الواحدة، أي أقل بنسبة تصل إلى 50% عند مقارنتها ببطاقة RTX 3060 عندما تم فك حمايتها. من الجدير بالذكر أيضاً أن هذا الأمر لم يؤثر بأي شكل على الأداء الخاص بهذه البطاقة مع الألعاب، وهذا ما تهتم به NVIDIA الآن.

قد تظن أن NVIDIA تفعل هذا من أجل اللاعبين فقط. لا، أي نعم، اللاعبون هم المستفيد الأول من هذه البطاقات، لكن NVIDIA ستجني الملايين والملايين من بطاقات CMP الجديدة والتي من المقرر أن تجني أرباحاً تصل إلى نصف مليار دولار قبل نهاية الربع الثاني من العام "العملي" بالنسبة لـ NVIDIA.