بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti ما هي إلا حكاية معقدة بعض الشيء. هل هي موجودة بالفعل؟ هل هي قيد التطوير؟ هل ستقوم NVIDIA بالرد على AMD من خلالها؟ كل ما نعلمه هو أن هناك تقرير يشير إلى إحتمالية إطلاق هذه البطاقة في الثاني من ديسمبر فقط حتى ظهرت صور بطاقة Gigabyte RTX 3060 Ti Eagle اليوم.

Gigabyte NVIDIA RTX 3060 Ti

لا نحتاج لأن نقول لكم أن هذه ما هي إلا تسريباتٍ أو تقارير قد لا يكون لها أي أساس من الصحة لأن Gigabyte لم تقم بالكشف عن هذه البطاقة من الأساس ولم تقم NVIDIA بالكشف عن هذه الشريحة أيضاً. هناك أيضاً بعض التسريبات التي ظهرت على الإنترنت بخصوص الطلب المسبق لهذه البطاقة في الصين والتي وضحت وجود نسخ محددة من Gigabyte أيضاً.

تسريب لشكل بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti بنسخة Gigabyte Eagle OC!تسريب لشكل بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti بنسخة Gigabyte Eagle OC!تسريب لشكل بطاقة NVIDIA GeForce RTX 3060 Ti بنسخة Gigabyte Eagle OC!

تأتي بطاقة GeForce RTX 3060 Ti من Gigabyte بشريحة أصغر مع مشتت حراري يعتمد على مروحتين على سطح البطاقة لطرد الهواء عن المشتت المعدني من خلال فتحة تهوية خلف البطاقة نفسها مثل العديد من بطاقات RTX 3070 وRTX 3080 المعدلة والخاصة بـ NVIDIA نفسها.

توصيل الطاقة يأتي من خلال مدخل واحد بثمانية رؤوس من نوع الـ PCI-Express، مما يعني أن هذه البطاقة قد تكون نسخة قياسية من نسخ NVIDIA، مما يعني أنها قد لا تأتي بنفس مواصفات نسخة الـ Founder's Edition. لا ننسى أيضاً أن NVIDIA لم تقم بالكشف بعد عن هذه البطاقة، مما يعني أننا قد لا نرى نسخة Founder's في النهاية من الأساس.

حتى الآن، أحدث شائعة تابعناها كانت إطلاق البطاقة في الثاني من ديسمبر بسعر مقارب للـ 450 دولار أمريكي. لكن، كما ذكرنا، لا يوجد أي نوع من التأكيد بخصوص هذه الشائعة حتى الآن.