لم تطلق شركة NVIDIA بطاقة RTX 3070 الرسومية المرتقبة بشدة بعد (والي من المفترض أن نراها في 15 أكتوبر المقبل) . والتوافر لبطاقات RTX 3080 و RTX 3090 اللتان تم إطلاقهما بالفعل متقطع في أحسن الأحوال . ومع ذلك ، من الواضح أن الشركة تستعد لإصدار النسخ محمولة من سلسلة RTX 30 الخاصة بهم ؛ حيث تُعد حلول رسومات NVIDIA المحمولة حالياً من أفضل الاختيارات المعتادة للمصنعين . وبالتالي ، فقد تم تصوير بطاقة RTX 3070 المحمولة Mobile (Max Q) بالفعل في حالة نموذج التأهيل (نسخة هندسية نهائية) ، وهناك بعض التفاصيل التي أمكننا الحصول عليها بالفعل .

تسريب صور نسخة هنديسة من بطاقة RTX 3070 المحمولة من شركة NVIDIA

بعض العلامات الموجودة الموجودة على الشريحة هذه مثل GN20-E5-A1 تُشير - طبقاً للإدعائات - إلى وحدة المعالجة الرسومية GA104 والتي من المتوقع أن تشغل البطاقات الرسومية RTX 3070 و RTX 3060 Ti . كما وقد تم تأكيد ذاكرة GDDR6 (وهو أمر طبيعي) ، وهو ما نراه من العلامات الموجودة على شرائح الذاكرة ، والتي يتم وضعها بالقرب من شريحة المعالجة الرسومية من NVIDIA ، الذاكرة كما يظهر لنا من تصنيع Sk Hynix وتأتي بالرمز الكودي H56C8H24AIR - وهي نفسها المستخدمة في بطاقات AMD's Radeon Pro 550M .

تحتوي وحدة المعالجة الرسومية GA104 الكاملة على 6144 نواة CUDA ، ومع ذلك ، فقد تم تأكيد إصدار سطح المكتب مع 5888 نواة تم تمكينها من بينها . قد تكون NVIDIA تخطط لإصدار النسخة المحمولة بنفس عدد الأنوية (ومن المحتمل أن تكون بتردد منخفض لتحسين كفاءة الطاقة) ، وهو ما يعني بوضوح أداء أقل ؛ أو ربما تستخدم NVIDIA شريحة السيليكون GA104 الكاملة مع ترددات أقل لنفس الأداء - مع توفير كبير في الطاقة .

هذه الأفكار الأخيرة هي مجرد تخمينات. لذلك سيتعين علينا الانتظار بعض الوقت لتأكيد المواصفات.