القائمة

تقارير: بطاقات NVIDIA من سلسلة RTX-30 قد تأتي بدقة 7 نانومتر من TSMC!

تقارير: بطاقات NVIDIA من سلسلة RTX-30 قد تأتي بدقة 7 نانومتر من TSMC!

منذ 11 شهر - بتاريخ 2020-10-09

إن كنت لا تعلم، فبطاقات NVIDIA RTX التي تأتي من سلسلة 3000 الجديدة والتي تعمل على دقة تصنيع الـ 8 نانومتر من سامسونج لا تعطي النتائج المطلوبة من نواحي التصنيع وهذا يظهر في كمية البطاقات التي يتم تصنيعها في الوقت الحالي. هذا الأمر واضح في جميع الدول وأكدت الشركة أن مشكلة تزويد هذه البطاقات ستظل موجودة حتى بداية 2021 على الأقل.

GEFORCE RTX 30

لكن، من الواضح أن NVIDIA تبحث عن حل بديل لهذه المشكلة. تقرير صيني جديد وصل إلينا ليقر بأن NVIDIA قد تتخلص من سامسونج لمصلحة TSMC في عام 2021، لكن ليس من الواضح إن كان هذا التحول سيكون من أجل بطاقات RTX 3000 أم من أجل نسخ جديدة من الجيل الحالي مثل نسخ SUPER من بطاقات RTX 2000.

على حسب ما تناولته منصة DigiTimes، قامت عملاقة الرسوميات بحجز كمية إنتاجية كبيرة من شرائح TSMC لعام 2021 عندما قامت TSMC بتقليل ثمن شرائح الـ 7 نانومتر الخاصة بها والتي قامت NVIDIA بحجزها. من الواضح أن NVIDIA تريد أن تقلل إحتمالية تعرضها للخسائر لأنها ترى أن دقة تصنيع TSMC أفضل من Samsung وهذا أمر شبه مؤكد للجميع.

هذا الأمر يرفع من إحتمالية إطلاق نسخ محسنة بنسبة قليلة من بطاقات RTX-30 بتصميم طاقة حراري أقل ومع أداءٍ أعلى بنسبة بسيطة. لا ننسى أيضاً أن هناك بعض الشائعات التي تقر بأن NVIDIA قامت بحجز مساحة تصنيع لها في TSMC على دقة الـ 5 نانومتر لمعالجات Hopper الرسومية القادمة والتي من المفترض، على حسب الشائعات، أن نراها بعد بطاقات Ampere على دقة أعلى من التي نراها في الوقت الحالي.

أضف تعليق (0)

ذات صلة