يشاع أن شركة NVIDIA ستمنح عائلة البطاقات الرسومية الخاصة بها GeForce RTX 30-series "Ampere" تحديثًا متوسط ​​المدى بحلول حدث 2022 CES الدولي في يناير القادم؛ كما تستهدف الشركة الربع الرابع Q4-2022 ، وتحديداً أكتوبر، لإطلاق سلسلة RTX 40 من الجيل التالي. سيشمل تحديث الربع الأول Q1 وحدات معالجة رسومية من العلامات التجارية "SUPER" والتي ستتولى نقاط السعر والأسواق الرئيسية لـ NVIDIA، حيث إنها تصل إلى ما يكفي من السيليكون الذي يمكن فتحه بالكامل.

تحديث سلسلة RTX 30 مع نسخ SUPER في يناير ، سلسلة RTX 40 في Q4-2022

يأتي هذا التسريب من Greymon55 ، وهو مصدر موثوق لتسريبات NVIDIA. كما أنه يتماشى مع أحدث نمط تتبعة NVIDIA للحفاظ على تحديث مجموعة منتجات GeForce. أصدرت الشركة مؤخرًا تحديثات "Ti" لبعض فئات الأسعار من الفئة المتوسطة والعُليا، وذلك ردًا على المنافسة من سلسلة Radeon RX 6000 "RDNA2".

ومن جانب آخر، سوف يأتي الجيل التالي من NVIDIA مع بنية رسومات "Lovelace" التي سترى المزيد من زيادة الأداء لمجموعة ميزات RTX المميزة، وذلك مثل المزيد من تأثيرات Raytraced ، والتحضير لواجهات برمجة التطبيقات المستقبلية DX. كما أنه يشير إلى عودة NVIDIA إلى TSMC ، حيث يُقال أنه تم بالفعل تصميم البنية الجديدة لتتوافق مع عقدة تصنيع السيليكون 5 نانومتر (N5). يتم إنتاج رقائق GeForce "Ampere" من الجيل الحالي على عقدة تصنيع 8 نانومتر الخاصة بشركة Samsung.