تقاعدت شركة Future Publishing رسميًا من العمل على مجلة PlayStation Magazine UK الرسمية، ليتسبب هذا القرار في إنهاء آخر مجلة ألعاب رسمية بعد خمسة عشر عامًا من النشر المتواصل. Sony Playstation سوني بلاي ستيشن - Arabhardware Generic Photos سوني

نُشر الخبر في مذكرة للمشتركين يوم الجمعة حيث أعلنت Future Publishing أن المجلة سيتم إعادة تسميتها باسم Play، وستحتفظ بفريق التحرير نفسه، بينما لم يتم تقديم أي سبب رسمي للتغيير، على الرغم من وجود تكهنات بأن Future لم تجدد تراخيصها مع Sony.

يمثل تغيير العلامة التجارية نهاية آخر مجلة ألعاب رسمية بعد أن بدأ نشر هذا النوع من الصحف الورقية قبل 33 عامًا، حيث تم إغلاق مجلة Nintendo Magazine الرسمية في أكتوبر من عام 2014، وتم إغلاق الإصدار الأمريكي من مجلة PlayStation Magazine الرسمية في عام 2012، بينما توقفت مجلة Xbox الرسمية عن العمل في أبريل من عام 2020، والمثير للاهتمام أنه تم نشر جميع هذه المجلات أيضًا بواسطة مؤسسة Future.

في حال لم تكن تعلم، تعتبر مؤسسة Future المسؤولة أيضًا عن مجلات GamesRadar و PC Gamer و Retro Gamer و EDGE. كانت أول مجلة ألعاب رسمية هي Nintendo Power الخاصة بشركة Nintendo، والتي استمرت من يوليو 1988 إلى ديسمبر 2012.

إطلاق مجلة PlayStation Magazine UK الرسمية لمدة خمسة عشر عامًا كان أمرًا مثيرًا للإعجاب، حيث صدر العدد الأول من المجلة في شتاء عام 2006، ولفترة من الوقت، كانت مجلة الألعاب الأكثر مبيعًا في العالم، ولكن الخبر السار هو أن الأمر مجرد إعادة تسمية للعلامة التجارية، وسيكون نفس فريق التحرير والكتاب والمصممين هم المسؤولين عن المجلة باسمها الجديد Play.