FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
تلفاز قديم يتسبب في تعطل الإنترنت لأكثر من عام ونصف!

تلفاز قديم يتسبب في تعطل الإنترنت لأكثر من عام ونصف!

منذ سنة - بتاريخ 2020-09-25

صدق أولا تصدق لقد تسبب تلفاز قديم في تعطل خدمة الإنترنت لعام ونصف في قريبة في ويلز لينتهي الأمر في النهاية بإغلاقه لحل المشكلة.

الأمر بدأ عندما اشتكي ساكنوا قرية نائية في ويلز من سوء خدمة الإنترنت بصورة مستمرة بداية من الساعة السابعة صباحاً مع تعرضها لانقطاع وانخفاض غير مبرر في السرعة. الشكوى تكررت لفترة طويلة ما أثار حفيظة الكثيرين خاصة أنها تعمل طيلة الليل بصورة جيدة ليتحول الأمر تماماً في تمام السابعة صباحاً.

مهندسو Openreach المحليين في ويلز حاولوا إصلاح الأمر مراراً وتكراراً طوال هذه الفترة إلا أن عملهم لم يأت ثماره حتى وصل بهم الأمر لتغيير جزء كبير من الكابل المسؤول عن تزويد المنطقة بالإنترنت ولكن هذا الحل أيضاً لم يكن فعالاً. الحل الأخير أمامهم كان التواصل مع المكتب الرئيسي واستقدام مهندسين خبراء في المجال من مناطق الأخرى من المملكة المتحدة.

المهندسون الجديدون قرروا إجراء اختبار أخير ووحيد شكاً منهم بأنه ثمة ضوضاء كهربية تؤثر على الإنترنت. المهندسون تواجدوا في القرية في تمام الساعة السادسة صباحاً لتفحص الأمر لتتأكد ظنونهم بأن ثمة ضوضاء كهربية مرتفعة في المدينة. في تمام الساعة السابعة صباحاً ازدادت هذه الضوضاء بصورة أثرت على الإنترنت على القرية مثلما حدث خلال الثمانية عشر شهراً السابقين.

باستخدام محلل لطيف الموجات أو Spectrum Analyzer تمكن المهندسون من إيجاد سبب هذه الضوضاء الكهربية ليتضح فيما بعد أنه تلفاز قديم كان يشغله مالكوه في السابعة صباحاً يومياً. عند مواجهتهم بالأمر وافقوا فوراً بإغلاق التلفاز لتحل المشكلة نهائياً بعد عملية بحث استمرت لعام ونصف.

قد تُفاجأ بأن المجال المغناطيسي لتلفاز قديم قد أثر على خدمة الإنترنت ولكن في الحقيقة فإن أي جهاز كهربي يمكنه التأثير على خدمة الإنترنت بداية من أجهزة المايكروويف وحتى كاميرات المراقبة.

أضف تعليق (0)
ذات صلة