ننتظر جميعاً إعلان OnePlus عن نسختها المحسنة من هاتف الشركة الأخير OnePlus 6 والتي تنوي الشركة الصينية طرحها في خلال الشهر المقبل باسم OnePlus 6T. وبعيداً عن تسريبات الهاتف الأخيرة المتضاربة تأكد لنا أخيراً أن OnePlus 6T سيأتي بمستشعر بصمة إصبع مدمج تحت الشاشة.

هذا الخبر لحسن الحظ ليس بتسريبات ولكن تأكيد رسمي فقد أرسلت OnePlus بريد إلكتروني إلي موقع CNET تشير إلى أن هاتفها المنتظر سيدعم تلك الخاصية الجديدة والتي أرادات الشركة الصينية أن تضيفها إلى هواتفها منذ هاتفها السابق OnePlus 5T إلا أن التقنية لم تكن قد اكتمل تطويرها بشكل كامل حينها.

OnePlus 6T

وتظهر الصورة المرسلة فى البريد الإلكتروني علامة مستشعر بصمة الإصبع كما تظهر الساعة والتاريخ على شاشة قفل الهاتف ولكن التاريخ كما هو موضح لم ياتي بعد لذا فهي ربما إشارة  إلى موعد الإعلان الرسمي عن الهاتف ولكن حتي هذه اللحظة لم تؤكد OnePlus الموعد.

واضافت OnePlus في البريد الالكتروني قائلة " نحن نستخدم هواتفنا كثيرأ خلال اليوم وتخطي قفل الهاتف بهذه الميزة سيقلل من عدد الخطوات للقيام بتلك المهمة" كما أكملت " وبإضافة هذه الخاصية الجديدة مع خاصية التعرف على الوجه سيكون بقدر المستخدم تحديد الطريقة الأنسب له لتخطي قفل الشاشة".

وسيؤدي تغير مكان مستشعر بصمة الإصبع إلى تحت الشاشة إلى زيادة سُمك الهاتف قليلاً (0.45 مم) ولكن في رأي هذا لن يسبب أزمة نهائياً. مستشعرات بصمة الإصبع تحت الشاشة متوفر حالياً في بعص هواتف Vivo, هواوي وأوبو ولكننا افتقدناها في هواتف الفئة العليا لفترة طويلة ليكون OnePlus 6T هو أول الهواتف التي يدعمها.