FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
أوراكل تتسابق مع مايكروسوفت وتويتر لشراء تطبيق تيك توك

أوراكل تتسابق مع مايكروسوفت وتويتر لشراء تطبيق تيك توك

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-19

يبدو أن شركة مايكروسوفت أصبح لها منافس جديد يسعى للإستحواذ على تطبيق الفيديو الشهير تيك توك TikTok وهذا المنافس هو شركة أوراكل الأمريكية.

حيث أعربت شركة أوراكل عن اهتمامها بالإستحواذ على على تطبيق TikTok، وبحسب موقع ذا فيرج فإن لاري إليسون المؤسس والمدير التنفيذي لشركة أوراكل قد أجرى مفاوضات مع شركة بايت دانس المالكة لتطبيق الفيديو القصير.

TikTok

وتأتي تلك المحادثات الأولية بين أوراكل و بايت دانس بعد فترة من إعلان مايكروسوفت عن خططها لشراء تطبيق الفيديو الصيني حيث تسعى مايكروسوفت للإستحواذ على التطبيق بالكامل.

إقرأ أيضا : مايكروسوفت تواجه تحديات تقنية معقدة في صفقة شراء تطبيق تيك توك!

وعلى عكس مايكروسوفت، يسعى مؤسس أواركل للإستحواذ على جزء من تطبيق تيك توك حيث يفكر بشراء تطبيق TikTok في الولايات المتحدة الأمريكية وكندا وأستراليا ونيوزيلاندا.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قد أصدر أمرا تنفيذيا يوم الجمعة، يأمر فيه بايت دانس ببيع تطبيق تيك توك في أمريكا لشركة أمريكية خلال 90 يوما وإلا سوف يتم حظره ولهذا بدأت الشركات الأمريكية في التنافس لإمتلاك التطبيق الصيني الذي يجلب الكثير من الأرباح للشركة الصينية.

يُذكر أن موقع التغريدات تويتر قد أبدى اهتماما للدخول في مفاوضات جادة من أجل الاستحواذ على TikTok ولكن هناك مخاوف جدية بشأن قدرة تويتر المالية، ففي حين أن بايت دانس لم تعلن عن سعر تطبيقها، إلا أنه من المتوقع أن يتراوح سعر تيك توك ما بين 30 و 50 مليار دولار.

أضف تعليق (0)
ذات صلة