FarCry6 Large leaderboard
القائمة
قيد التطوير
باكستان تحظر تطبيق تيك توك TikTok بسبب مقاطع فيديو غير لائقة

باكستان تحظر تطبيق تيك توك TikTok بسبب مقاطع فيديو غير لائقة

منذ سنة - بتاريخ 2020-10-10

 المصائب لا تأتي فُرادى، فبعد المشكلات التي يواجهها تيك توك في أمريكا، قامت الحكومة الباكستانية بحظر تطبيق الفيديو القصير TikTok  في البلاد.

وأعلنت هيئة تنظيم الإتصالات الباكستانية أن تطبيق الفيديو القصير تيك توك TikTok قد تم حظره بعد فشله في إزالة المحتوى الغير أخلاقي وغير اللائق.

تيك توك

ويأتي حظر التطبيق الصيني TikTok بعد حوالي شهر تقريبا من حظر هيئة تنظيم الإتصالات في باكستان لتطبيقات أخرى لنفس السبب مثل تيندر و جريندر.

ووفقا لشركة أبحاق السوق سينسور تاور، فقد تم تثبيت تيك توك 43 مليون مرة في باكستان فقط مما يجعل الدولة واحدة من أكبر أسواق التطبيق بالنسبة لعمليات التثبيت.

إقرأ أيضا : تطبيق Triller منافس تيك توك ينشر رقم وهمي لعدد مستخدميه النشطين شهريا

ويأتي حظر TikTok في باكستان بعد أشهر قليلة من إزالة تطبيق الفيديو القصير من الهند بسبب نفس المخاوف التي اعلنتها الولايات المتحدة والمتعلقة بالحكومة الصينية والتجسس على المستخدمين.

وقال متحدث بإسم هيئة تنظيم الإتصالات في باكستان أن الحكومة منحت تطبيق TikTok وقتا طويلا من أجل الإستجابة لمخاوفهم لكن الشركة المالكة للتطبيق فشلت في الإمتثال لما طلبته الحكومة.

وعن الحظر، قال تيك توك " نأمل التوصل لنتيجة تساعدنا في العودة لباكستان مرة أخرى لأننا عبارة عن منصة شاكلة مبنية على أساس التعبير الإبداعي ونهدف لخدمة المجتمع النابض بالحياة والإبتكار في البلاد".

أخيرا، يواجه تطبيق الفيديو القصير مشاكل جمة وخاصة في الولايات المتحدة الأمريكية، حيث أصدار ترامب قرارا تنفيذيا بحظر تيك توك ما لم يتم بيعه لشركة أمريكية وكل هذا بسبب علاقة التطبيق بالحكومة الصينية ومخاوف تتعلق بالأمن القومي الأمريكي.

أضف تعليق (0)
ذات صلة