في مقالة رائعة كتبتها Wired وخلال مقابلة مع السيد فيل سبنسر رئيس Xbox ، علمنا معلومات غاية في الأهمية عن توجهات Xbox في الأعوام المقبلة وكيف يرى فيل مستقبل المنصات المنزلية بالتحديد في زمن أصبح اللعب أو الـ Gaming فيه سهل وميسور للجميع وليس شرطاً أن يتقيد بمنصة أو عُلبة ما لكي تعطي تلك التجربة لأحدهم ، لنتعرف على التفاصيل…

Xbox 20/20 Xbox Series X حدث فقرة Inside Xbox

يطرح مقال Wired نقطة هامة للغاية وهي : هل المنصات المنزلية ستستمر معنا لفترة لا بأس بها ؟ في ظل حصول الكثير من اللاعبين على متعتهم من الهواتف مثلاً ، تطبيقات ، وغيرها من الوسائل ؟ وبحسبها فإن Xbox ترى بأن خلال عشرة أعوام من الآن ، لن يتقيد اللاعبين بشيء سيُجبرون على شراؤه فقط لأجل اللعب بينما تتواجد طُرق أخرى لذلك ، فلن يقول لهم أحد كيف ومتى وأين يلعبون؟ أو يجبرهم أحدهم على طريقة ما ...وهنا يرد فيل سبنسر قائلاً :

" السؤال حول بقاء المنصات المنزلية لعشر سنوات مقبلة من عدمه هو سؤال خاطىء ، ولكن بالنسبة لي وعلى المدى الطويل فالأمر معتمد على تواجد التلفاز ، نحن نلعب لعبة شطرنج هنا ولعبة صعبة أيضاً " (يقصد فيل أنه ينافس توجه فكري مختلف تماماً ، منفتح أكثر وصعب المراس).

" مستقبلاً ، سنركز طاقتنا على اللاعب وعلى الأجهزة التي في متناوله والتي تناسب نمط حياته دون التقيد بشيء أوحد"

أضاف فيل سبنسر ذلك قاصداً أن مبدأ المنصة المنزلية لا يروق للبعض عوضاً عن منصة أخرى مثلاً يرتاحون في استعمالها ولهذا ستركز Microsoft مجهوداتها على توفير أفضل سُبل ممكنة ليحصل اللاعب على متعته من منصات أخرى تروقه وتناسب نمط حياته.

وتطرق فيل للحديث عن أهمية مشاركة الـ Hardware بين اللاعبين قائلاً :

" هذا العالم الذي كنت تشتري فيه Hardware ليكون خاص بك وحدك دون مشاركته مع البقية قد انتهى في وقتنا وعالمنا الحالي "

Xbox Series X Project Xcloud