FarCry6 Large leaderboard

القائمة

قيد التطوير
تسريب تصميم ومواصفات هاتف جوجل الرائد Pixel 5

تسريب تصميم ومواصفات هاتف جوجل الرائد Pixel 5

منذ سنة - بتاريخ 2020-08-22

كشفت جوجل ولأول مرة عن خططتها لإطلاق هاتفها الرائد الجديد Pixel 5 في بيانها لإطلاق هاتفها الأخير Pixel 4a حيث وعدت المستخدمين بإطلاق الهاتف المنتظر قريباً لتكون المرة الأولى التي تذكر فيها اسم الهاتف قبل إطلاقه بفترة قصيرة. الهاتف المنتظر والذي تمكنت جوجل من إبقائه مجهولاً طيل هذه الفترة يبدوا أنه لن يختلف كثيراً عن هاتف Pixel 4a بل يبدوا أن لن يكون هاتفاً رائداً من الأساس.

تسريبات جديدة للهاتف كشفت تصميم Pixel 5 والتي وضحت أنه متطابق بشكل كبير مع Pixel 4a لتقدم جوجل تغيرات جذرية في سلسلتها الرائدة لم نشهدها منذ أكثر من عامين.

Pixel 5

الصور التي نشرها حساب OnLeaks على تويتر والمعروضة أمامكم تكشف أن الهاتف سيأتي بشاشة لا يقطعها سوي ثقب الكاميرا الأمامية. جوجل وفيما يبدوا ستستغني عن مستشعرات تقنية التعرف على الوجه وعن الرادار اللذان تواجدان في Pixel 4a كما ستتخلص أخيراً من النوتش أو الحافة العلوية الضخمة مثلما فعلت في الجيلين السابقين من هواتف السلسلة.

في المقابل ستعتمد جوجل في Pixel 5 على مستشعر بصمة إصبع تقليدي متواجد على ظهر الهاتف مثلما كانت هواتف الشركة قبل اتجاهها نحو تقنية التعرف على الوجه.

Pixel 5

كاميرا الهاتف الخلفية ستستمر للأسف ككاميرا خلفية ثنائية كما تظهر الصور. لا أفهم رؤية جوجل على توفير كاميرتين فقط في وقت توفر فيه الهواتف الاقتصادية الثلاث كاميرات المنتظرة من كل هاتف في 2020.

فيما يخص المواصفات فالتسريبات أجمعت أن الهاتف سيعمل بمعالج كوالكوم Snapdragon 765 5G مع 8 جيجابايت ذاكرة وصول عشوائي و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين داخلية. المعالج بالتأكيد ليس معالج هواتف رائدة ولكن التسريبات تشير أن جوجل ترى أن المعالج قادر على تقديم الأداء الكافي للمستخدم طيلة فترة استخدامه للهاتف خاصة مع النظر لسعر معالجات كوالكوم الرائدة التي يزداد سعرها بشكل جنوني عاماً تلو الآخر.

شاشة الهاتف والتي تحتوي على ثقب الكاميرا ستأتي بحسب ما كشف موقع Android Central بحجم 6 بوصة وستكون شاشة OLED تعمل بمعدل تحديث يصل إلى 90Hz. بطارية الهاتف ستكون بسعة 3080 ميللي أمبير وستدعم الشحن السريع بقوة 15 وات وكذلك الشحن اللاسلكي والشحن اللاسلكي العكسي.

ما رأيك في تصميم ومواصفات هاتف Pixel 5 ؟ وهل جوجل مخطئة بشأن الاعتماد على معالج Snapdragon 765G ؟
شاركنا برأيك في التعليقات!
أضف تعليق (0)
ذات صلة