أدى استحواذ Sony المتوقع على Housemarque اليوم إلى ظهور تكهنات حول منافسة محتدمة وشيكة بين عمالقة الصناعة، لكن رئيس PlayStation Studios هيرمن هولست لا يرى الأمور بهذه الطريقة.

Sony تنفي قيامها بعمليات استحواذ عشوائية بعد شراء استوديو Housemarque

على الرغم من استحواذ Microsoft مؤخرًا على Bethesda، يعتقد العملاق الياباني أن خبر الاستحواذ الأخير هو الامتداد الطبيعي لولاء طويل الأمد مع مطور Returnal، والذي بدأ منذ إطلاق منصة PS3.

قال هولست لـ GQ، في إشارة إلى للاستحواذ على Insomniac في عام 2019، أنه شريك آخر طويل الأمد يعود إلى Spyro the Dragon على PS1، حيث تعتبر سوني شركة انتقائية عندما يتعلق الأمر بالمطورين الذين يتم الاستحواذ عليهم، وتبحث دائمًا عن الأشخاص الذين لديهم مجموعة مماثلة من القيم، وطموحات إبداعية مماثلة، و ليس الأمر وكأن الشركة تتجول وتقوم فقط بعمليات استحواذ عشوائية.

يرى هولست أن الاستحواذ على الاستديو خطوة طبيعية بعد التعاون المثمر طوال الفترة الماضية، بينما تأخرت المفاوضات بسبب تركيز الاستوديو على مشروع Returnal في الفترة الماضية، قبل أن يتفقوا على كافة الشروط ويتم الإعلان عن الخبر بشكل رسمي.

في حال صدقت التسريبات الأخيرة، يفترض أن تعلن سوني رسميًا استحواذها على استوديو Bluepoint Games مطور ريميك Demon’s Souls في وقت قريب.