القائمة
تأكيد أخير: PS5 لن يدعم أقراص SSD إضافية لزيادة مساحته عند الإطلاق!

تأكيد أخير: PS5 لن يدعم أقراص SSD إضافية لزيادة مساحته عند الإطلاق!

منذ سنة - بتاريخ 2020-11-05

هذا الخبر ليس بجديد ولكن من المهم إعادة التذكير والتأكيد والفكرة كلها أنك لن تتمكن من زيادة مساحة SSD الـ PS5 بقرص تخزيني إضافي على الأقل عند الإطلاق فقط ، لنتعرف على التفاصيل..

PS5 سوني عتاد نظام التهوية التبريد

بحسب موقع The Verge فقد تحدثت إليهم سوني وأكدت بشكل رسمي بأن PS5 لن يدعم فكرة أقراص الـ SSD التخزينية الإضافية التي يمكنك أن تشتريها لتزيد من مساحته التخزينية وعلى الأقل سيستمر هذا الوضع عند الإطلاق وحتى تخرج سوني لتعلن بنفسها عن قائمة الأقراص الخارجية التي ستتوافق مع المنصة على الرغم من أنها من المفترض أن تدعم أي SSD من نوع M.2 بحسب الفتحة المخصصة التي رأيناها خلال تفكيك المنصة والكشف عن عتادها.

وأذكر جيداً في شهر مارس الماضي خروج Mark Cerny ليتحدث عن هذا الشق وقال بأنه لا توجد في الأسواق الآن SSDs قادرة على التوافق ومواكبة سرعة PS5 والذي يصل الـ I/O الخاص به لـ 5.5GB/s أو قد لا يتوافق حجمها مع منفذ المنصة نفسه وعن الأنواع المتوافقة فستكون سوني هي من تعلن عنها بنفسها ولكن بعد إصدار PS5 لذا لاتتعب نفسك حالياً في شراء SSD خارجي قد يضيع ماله هباءً.

بعكس Xbox ، فقد وفرت طريقة معينة خاصة بها تزيد من مساحة Xbox Series X من خلالها وهي أقراص Seagate المخصصة للجيل الجديد والتي تباع بشكل منفرد وبسعر يصل لـ 220$ !

شاركونا رأيكم في تلك التفاصيل !

أضف تعليق (0)
ذات صلة