كشفت شركة Qualcomm Technologies النقاب عن منصة Snapdragon 865 Plus 5G Mobile وهي عبارة عن شريحة معالجة مُحسنة من الشريحة الأصلية Snapdragon 865 التي تم الإعلان عنها منذ فترة على أنها لا تزال قيد التطوير.

ربما أكثر التصميمات الفردية تميُزاً لهذا العام التي تم تشغيلها بواسطة هاتف واحد فقط، ولذا تأتي شريحة معالج Snapdragon 865 بالتصميم الجديد لتقديم نسب عالية على صعيد مستوى الأداء الإجمالي وتحقيق المعادلة الصعبه التي تسعى إليها فئة اللاعبين والتمكن من الخوض في تجربة ممتعة وخيالية وهذا بفضل شبكة إتصال 5G وذكاء إصطناعي بديهي للغايه.

حيث صرح نائب الرئيس الأول والمدير العام لـ Qualcomm Technologies أن الشركه تعمل على توسيع نطاق شبكة الجيل الخامس "5G" وإستمرار الإستثمار في ضخ منصات وشرائح تشغيل مُتميزة من أجل الهواتف الذكية لتحقيق القدرة على رفع مستويات كفاءة الطاقة وسرعة الأداء والمساعدة على رقي الجيل التالي من أنظمة الكاميرات والذكاء الاصطناعي وعالم الألعاب. وبناءاً على نجاح منصة Snapdragon 865 فقد انتقلت الشركة إلى تطوير النسخة المُحسنة Snapdragon 865 Plus لتوفير قفزة حقيقية قادرة على التعامل مع العاب الجيل القادم للهواتف الذكيه الرائده.

كل من شرائح التشغيل Snapdragon 865 PlusSnapdragon X55 5G Modem-RF قادرين على توفير التمكين من شبكة 5G العالميه بصدق وتقديم مستويات أعلى من أداء الألعاب مع ترسانه كامله من مميزات المنصه الأخرى، ستبدأ الألعاب في الظهور على الهواتف الذكيه وكأنها تعلوا شاشات أجهزة سطح المكتب مع إمكانية تحديث التعريفات القياديه للمعالج الرسومي وتوفير العاب تعمل من خلال شبكة 5G وبسرعة معدل تحديث 144Hz وشاشة HDR التي تلعب على توفير تجربه سينيمائيه حقيقيه بدعم لأكثر من مليار لون.

إشتملت التحسينات التي تم تطويرها بمنصة Snapdragon 865 Plus 5G  على كل من التالي:

  • المُعالج الرئيسي Kryo 585 CPU Prime core الذي يعمل بتردد سرعته 3.1GHz مما يعني زيادة الأداء بنسبة 10%.
  • المُعالج الرسومي Qualcomm Adreno 650 قادر على التعامل مع المشاهد الرسوميه بقدره تزيد عن 10% مقارنة بالمنصه الأوليه.
  • نظام إتصال FastConnect 6900 الذي يسمح بزيادة سرعة شبكة الإتصال اللاسلكيه WiFi حتى سرعة 3.6Gbps مما يجعلها أسرع شبكه لاسلكيه في العالم تم إستخدامها في أي من الهواتف الذكيه.

بالتأكيد جميع شركات تصنيع الهواتف الذكيه بمختلف جنسياتها تترقب وصول وإستخدام المنصه الجديده لمجموعة أجهزتهم وهواتفهم المُستقبليه والمرتقبه خلال فترات وجيزه للغايه، حيث أكدت بعض التلميحات من وراء هذه المنصه هو إستخدامها من قِبل ASUS لأجل هاتفها القادم ROG Phone 3، فهل تعتقد أنت أيضاً نفس الأمر.