القائمة
ظهور أحد معالجات Core Rocket Lake-S مع وحدة تخزين PCI-Express gen 4.0

ظهور أحد معالجات Core Rocket Lake-S مع وحدة تخزين PCI-Express gen 4.0

منذ سنة - بتاريخ 2020-07-30

تؤكد بعض الصور التي تم تسريبها و الخاصة بنتائج قاعدة بيانات SiSoft SANDRA لمعالج مكتبي من فئة معالجات Intel 11th Core " Rocket Lake-S" من الجيل الحادي عشر أن المعالج يقدم دعم لواجهة PCI-Express gen 4.0 الأحدث إلى نظام Intel الأساسي القادم لأجهزة سطح المكتب . الجدير بالذكر أنه في الفترة السابقة كان دعم واجهة PCIe gen 4.0 محدودًا للغاية في منتجات Intel ، حيث كانت تدعمه معالجات الجيل العاشر من فئة Core فقط  من معماريتي "Ice Lake-U" و "Ice Lake-Y" حتى الآن . ولكن الأن ستدعمه أيضًا المعالجات المحمولة القادمة من الجيل الحادي عشر "Tiger Lake" .

معالجات Core Rocket Lake-S مع وحدة تخزين PCI-Express gen 4.0 وحدة تخزين Nvme SSD

ومن ناحية أُخرى ، يقتصر خط منتجات المعالجات عالية الأداء HEDT من Intel ، الذي تقوده حاليًا معالجات " Cascade Lake-X " ، بالإضافة إلى معالجات الخوادم ، التي توفرها الشركة في هيئة معالجات " Cooper Lake " ، على دعم واجهة PCIe gen 3.0 كحد أقصى . وتعرض اللقطات المأخوذة من نتائج تطبيق SANDRA ، أن الجهاز الذي يعمل بمعالج " Rocket Lake-S " المزعوم يحمل في طياته وسيلة تخزين PCI-Express 4.0 NVMe SSD .

ووفقًا لخرائط منصات شرائح Intel 500 التي تم تسريبها إلى الويب بواسطة VideoCardz الخاصة بمعالجات +"Rocket Lake-S" المزعومة ، ، فإن معالجات "Rocket Lake-S" ستتقدم أخيرًا في مجال واجهات التوصيل I / O . حيث لن يُخرج مقبس وحدة المعالجة المركزية فقط فتحة خيوط PEG المعتادة (التي تتكون من 16 ممر مخصص للبطاقات الرسومية PCI-Express) ، ولكن أيضًا الممرات الخاصة بفتحة M.2 NVMe المرفقة بوحدة المعالجة المركزية مع 4 ممرات PCI-Express Gen 4.0 ، تماماً مثلما هو الحال مع اللوحات الأم المبنية على مقبس Socket AM4 والموجودة على شرائح AMD X570 أو B550 من AMD .

علاوة على ذلك ، قامت Intel بتزويد الشرائح نفسها بـ 8 حارات ، ولكنها لا تزال بناقل DMI 3.0 (أي معيار PCI-Express gen 3.0 ) ، وبالرغم من ذلك فإن وجود 8 ممرات ، تعني مضاعفة عرض النطاق الترددي مقارنة بشرائح Intel 400-series (أو الشرائح الأقدم ) . الجدير بالذكر أيضاً أن هناك عدد غير قليل من اللوحات الأم من شرائح Intel 400 التي لديها استعداد لفتحة PCIe gen 4.0 PEG عند إقرانها بمعالج "Rocket Lake-S"، لذلك فقد لا يضطر الجميع في النهاية لتغير لوحاتهم الأم .

أضف تعليق (0)
ذات صلة