نعلم جميعاً أنه من المقرر أن تطلق شركة NVIDIA البطاقة الرسومية RTX 3060 Ti الأسبوع المقبل . وقد شهدت البطاقة الرسومية عددًا كبيرًا من التسريبات ، والتي بدأت في الانتشار منذ أوائل نوفمبر الحالي . لذا فحتى الآن كانت هذه البطاقة هي الأسوأ التي تم إخفاءها بواسطة NVIDIA . ومع اقترابنا من موعد الإطلاق الرسمي ، بدأ تجار التجزئة في عرض ال​​بطاقات الرسومية بالفعل على مواقعهم . فيما يلي تحديث للأسعار الأوروبية من متجر Skytech الليتواني .

البطاقة الرسومية RTX 3060 Ti تظهر في أحد متاجر التجزئة بسعر 463 يورو

من الناحية النظرية ، هذه البطاقات متاحة بالفعل للطلبات المسبقة ، لكن بائع التجزئة يعرض معلومات للعملاء يجب عليهم تأكيد فهمهم أن هذه البطاقات ليست في المخزون حاليًا . قد تكون هذه البطاقات في المخازن أصلاً في الوقت الحالي ، ولكن قد تظل هذه المعلومات خاضعة لاتفاقية عدم الإفشاء (لكن في الواقع ، يجب أن تكون القائمة بأكملها وليس فقط الأسعار أو المعلومات ، ولكن من يهتم بعد الآن!!) . يقوم شركاء NVIDIA بشحن هذه البطاقات بالآلاف لأسابيع الآن ، لذا توقع توفرًا أفضل بكثير عند الإطلاق ، ولكن مع مثل هذا المعدل العالي للطلب على البطاقات الرسومية من الجيل التالي ، قد يتم بيعها بسرعة كبيرة كسابقاتها .

البطاقة الرسومية RTX 3060 Ti تظهر في أحد متاجر التجزئة بسعر 463 يوروالبطاقة الرسومية RTX 3060 Ti تظهر في أحد متاجر التجزئة بسعر 463 يورو

الجدير بالذكر أن أرخص طراز RTX 3060 Ti موجود في متجر Skytech هو بطاقة Inno3D Twin X2 OC ، والتي يبلغ سعرها 463 يورو . وبافتراض أن السعر الرسمي MSRP لبطاقة RTX 3060 Ti Founders Edition يبلغ حوالي 399 يورو ، فإن هذا السعر قد يبدو أفضل بكثير من الأسعار المدرجة سابقًا لدى تجار التجزئة الأوروبيين الآخرين (أقل سعر رأيناه في ذلك الوقت كان 525 يورو) . لا تتاح لنا الفرصة في كثير من الأحيان لتتبع الأسعار ، حتى قبل أسبوعين من إصدار بطاقات الرسومات . لذا فهذه نظرة على كيفية تعديل أسعار العناصر النائبة قبل الإطلاق ، والتي تتضمن Gigabyte RTX 3060 Ti Eagle :

البطاقة الرسومية RTX 3060 Ti تظهر في أحد متاجر التجزئة بسعر 463 يورو

الآن ، وللمقارنة السريعة . ظهرت بطاقة GeForce RTX 3070 لأول مرة في السوق الأوروبية بسعر 499 يورو . هذا هو سعر بطاقة Founders Edition الذي كان متاحًا فقط من خلال تجار التجزئة المشاركين (توقفت NVIDIA عن بيع بطاقاتهم مباشرة في تلك الفترة) . تبيع Skytech حاليًا أرخص طراز RTX 3070 بسعر 741 يورو (والتي قد لا تكون متوفرة أصلاً) ، وهذا السعر أعلى بحوالي 242 يورو مقابل السعر الرسمي NVIDIA MSRP. ضع في اعتبارك أن النسخ الاحترافية تكون دائمًا أكثر تكلفة.

البطاقة الرسومية RTX 3060 Ti تظهر في أحد متاجر التجزئة بسعر 463 يورو