القائمة
روسيا تحظر الشبكة الإجتماعية فيسبوك

روسيا تحظر الشبكة الإجتماعية فيسبوك

منذ 11 شهر - بتاريخ 2022-03-04

أعلنت وكالة الاتصالات الروسية حظر الشبكة الإجتماعية فيسبوك في روسيا بعدما أشارت إلى 26 حالة تمييز ضد وسائل الإعلام الروسية وموارد المعلومات من قبل فيسبوك منذ أكتوبر 2020 بالإضافة إلى القيود الأحدث التي فرضها فيسبوك على وسائل الإعلام الحكومية الروسية.

وردا على حجب فيسبوك في روسيا قال رئيس ميتا للشؤون العالمية نيك كليج "قريبًا سيجد الملايين من الروس العاديين أنفسهم معزولين عن المعلومات الموثوقة ومحرومين من طرقهم اليومية للتواصل مع العائلة والأصدقاء ويتم إسكاتهم من التحدث علانية، سوف نواصل بذل كل ما في وسعنا لاستعادة خدماتنا حتى تظل متاحة للناس للتعبير عن أنفسهم بأمان وبشكل آمن والتنظيم للعمل".

روسيا تحظر فيسبوك

حرب روسيا وأوكرانيا

يأتي حظر فيسبوك في روسيا بعد تزايد الاحتجاجات المحلية على غزو البلاد المستمر لأوكرانيا حيث نزل الروس إلى الشوارع بأعداد هائلة للاحتجاج على استمرار هذا الغزو مما أدى إلى اعتقال الآلاف.

ونفت الحكومة الروسية أي خطط لفرض الأحكام العرفية لكنها أصدر تهديدات مستمرة للمنصات والمواقع على الإنترنت التي تنشر معلومات تنتقد المجهود الحربي المستمر لبوتين بما في ذلك ويكيبيديا.

كما قدم المجلس التشريعي الروسي قانونًا جديدًا ضد نشر أخبار كاذبة عن القوات المسلحة في البلاد ويعاقب عليه بالسجن لمدة تصل إلى 15 عامًا. بعد وقت قصير من تقديم مشروع القانون، أعلنت هيئة الإذاعة البريطانية أنها ستعلق العمليات الصحفية داخل البلاد.

بدأت العديد من منصات التكنولوجيا بالفعل في تقييد الخدمات في روسيا حيث قام يوتيوب المملوك لشركة جوجل بحظر القنوات الإخبارية الروسية مثل RT و Sputnik في أوروبا بينما توقف فيسبوك عن التوصية بوسائل الإعلام الحكومية الروسية على مستوى العالم كما أوقفت شركة ابل مبيعات منتجاتها في البلاد.

أخيرا، وفقًا لتقدير حديث لوكالة اللاجئين التابعة للأمم المتحدة، حتى الآن أدى الغزو الروسي إلى إلى فرار أكثر من مليون أوكراني للبلدان المجاورة خوفا من القصف والتدمير الذي يقوم به بوتين على البلاد.

أضف تعليق (0)
ذات صلة
Store Business